الوضع المظلم
الأحد ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
قصف إسرائيلي جديد يطال وسط وغرب سوريا
سوريا_ قصف إسرائيلي/ أرشيفية

تعرض عنصران من قوات النظام السوري إلى الإصابة بجروح، مساء الإثنين، نتيجة قصف إسرائيلي جديد طال مواقع في وسط وغرب سوريا، تبعاً لما أفاد الإعلام النظام السوري.


وأوردت وكالة "سانا" عن مصدر عسكري في قوات النظام، قوله إنه عند "حوالي الساعة 19,16 (05,16 بتوقيت غرينتش) من مساء اليوم (الاثنين) نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه شمال بيروت مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الوسطى والساحلية".


اقرأ أيضاً: تفاهم إسرائيلي روسي على إخراج طهران وميلشياتها من سوريا

وأردف المصدر: "تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها"، زاعماً أنه قد "أدى العدوان إلى جرح جنديين ووقوع بعض الخسائر المادية" من دون إضافة تفاصيل حول ماهية النقاط المستهدفة وموقعها.


بدوره، ذكر مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إن "الصواريخ الإسرائيلية استهدفت محيط مطار الشعيرات العسكري في جنوب شرق محافظة حمص (وسط)، حيث تقع مواقع عسكرية عدة تابعة لقوات النظام وتتواجد فيها مجموعات موالية لإيران".


الأمريكية-الإسرائيلية

ونوه المرصد إلى أن الدفاعات الجوية للنظام السوري، التي انطلقت من غرب ووسط البلاد، أسقطت أربعة صواريخ على الأقل.


ويكرر الجيش الإسرائيلي القيام بالضربات في سوريا، ويرجع هجماته في غالبية الأحيان إلى تعقب أهداف وميليشيات إيرانية، حيث شددت إسرائيل، في أكثر من مناسبة، على أنها لن تسمح لطهران بأن تعزز وجودها في سوريا المجاورة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!