الوضع المظلم
الجمعة ١٢ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • قرصنة إلكترونية تطال حسابات الجيش البريطاني على "تويتر" و"يوتيوب"

قرصنة إلكترونية تطال حسابات الجيش البريطاني على
الجيش البريطاني \ متداول

أفصحت ناطق باسم الجيش البريطاني، أن حسابات الجيش على "تويتر" و"يوتيوب" تعرضت لقرصنة إلكترونية، حيث تم غمره بمحتوى يعرض هدايا ومسابقات.

ونوه المصدر إلى أنه "تم تغيير اسم حساب وسائل التواصل الاجتماعي عدة مرات، حيث تضمنت عملية الاختراق تغيير صور الملف الشخصي الجديدة لصورة قرد يرتدي وجهاً يشبه شخصية الشرير (الجوكر) في سلسلة أفلام باتمان، بالإضافة إلى روبوت كرتوني".

اقرأ  أيضاً: محكمة أوروبية تطالب روسيا تجنيب البريطانيين الأسرى عقوبة الإعدام

وأردف: "حث المنشور المتابعين على المشاركة والانضمام إلى المسابقات، مع اختيار الفائزين عشوائيا لتلقي (NFTs) وهي أعمال فنية رقمية يتم تخزينها على قاعدة البيانات".

وأكمل: "تم اختراق قناة الجيش على موقع (يوتيوب) أيضاً، واستبدالها بحساب يروج للعديد من مقاطع الفيديو الحية التي تزعم أنها تعرض مقابلة مع مؤسس شركة (تسلا) إيلون ماسك حول العملة المشفرة".

وبيّن أنه "لم يعرف بعد الطرف الذي يقف وراء الهجمات الإلكترونية، لكن الانتهاك المحرج يثير مخاوف أمنية خطيرة للقوات المسلحة ويوحي بأن حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى قد تكون في خطر".

كما أكد على أنه "نحن على علم باختراق حسابات الجيش على تويتر ويوتيوب، والتحقيق جار.. نأخذ أمن المعلومات على محمل الجد ونعمل على حل المشكلة وحتى اكتمال التحقيق، سيكون من غير المناسب تقديم المزيد من التعليقات".

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!