الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
  • قرابة 90 دولاراً للبرميل.. النفط عند أعلى مستوياته بـ7 سنوات

قرابة 90 دولاراً للبرميل.. النفط عند أعلى مستوياته بـ7 سنوات
النفط \ تعبيرية

تم تداول النفط عند أعلى مستوياته في 7 سنوات، وسجل قرابة 90 دولاراً للبرميل في تعاملات الخميس، فيما دعمت أزمة أوكرانيا، أسعار النفط، على الرغم من إشارات إلى أن مجلس الاحتياطي الاتحادي ( البنك المركزي) الأمريكي، سيشدد السياسة النقدية.

وازدادت العقود الآجلة لخام برنت القياسي، 6سنتات أي 0.1 %، إلى 90.02 دولار للبرميل بحلول الساعة 11:13 بتوقيت جرينتش، في حين تقلصت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط سنتين إلى 87.33 دولار للبرميل، وذلك وفق رويترز.

اقرأ أيضاً: الطبول تُدَق.. أسعار النفط ترتفع بسبب التوترات السياسية

كما زادت أسعار النفط، أمس الأربعاء، فارتفع خام برنت متعدياً 90 دولاراً للبرميل، لأول مرة منذ 7 سنوات، وسط توترات بين روسيا، والغرب.

وتقف موسكو، ثاني أكبر منتج للنفط في العالم، في مواجهة مع الغرب، بخصوص أوكرانيا مما يثير مخاوف من تعطل إمدادات الخام إلى أوروبا.

ويتوجه اهتمام السوق إلى اجتماع يوم 2 فبراير/شباط المقبل، لمجموعة "أوبك+"، التي تحوي منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، إلى جانب منتجين آخرين منهم روسيا.

النفط \ تعبيرية

ومن المعتقد، أن تلتزم المجموعة بخططها لزيادة المستوى المستهدف لإنتاج النفط في مارس/آذار القادم، تبعاً لما ذكرته عدة مصادر من "أوبك+" لرويترز.

وترفع "أوبك+"، المستوى المستهدف للإنتاج كل شهر منذ أغسطس/ آب الماضي، بمقدار 400 ألف برميل يومياً، متخلية تدريجياً عن خفض قياسي للإنتاج في 2020، بيد أن المجموعة واجهت تحديات تتمثل في الطاقة الإنتاجية المتاحة والتي منعت بعض الأعضاء من زيادة الإنتاج تبعاً لحصصهم.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!