الوضع المظلم
الإثنين ١٥ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
قتلى من فصيل
قوات النظام والميليشيات الإيرانية \ متداول
قتل 5 عناصر من فصيل "لواء القدس" الموالي لروسيا في هجوم لتنظيم "داعش" بريف حمص الشرقي، وفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد، إن التنظيم شنّ هجوماً خلال الساعات الماضية، على مواقع لقوات النظام السوري في البادية السورية، حيث قتل 5 عناصر من "لواء القدس" الموالي لروسيا في جبل العمور في تدمر بريف حمص.

تنظيم داعش

وبذلك يكون عدد الخسائر البشرية قد ارتفع في صفوف القوات الموالية للنظام السوري، خلال الساعات الـ24 الماضية، إلى 7 قتلى، والعدد مرشح للزيادة لوجود جرحى، بعضهم في حالات حرجة.

اقرأ المزيد: النفط السورية: عودة خط الغاز العربي للعمل بعد تعرّضه لاعتداء

وكذلك وثّق المرصد السوري، مقتل أحد عناصر النظام السوري، بعد العثور على جثته، مقتولاً بظروف ما تزال مجهولة حتى اللحظة، بالقرب من منطقة المزارع الواقعة ببادية الميادين شرقي دير الزور، والتي تعتبر أكبر تجمع للمليشيات التابعة لإيران في المنطقة.

يشار إلى أنّ عناصر تنظيم "داعش" تنشط بشكل كبير من عموم البادية السورية، لأنّ لها أهمية استراتيجية كبيرة، وينفذ فيها الغارة والكمين للقوات المتحركة، فاتساع المنطقة ووعورتها يجعلانها عصية على أية قوة برية من أن تحكم سيطرتها عليها، مما يساعد التنظيم في عملياته.

اقرأ المزيد: القاعدة تتمدد في عفرين.. تحت جناح تركيا ومسلحيها

كما أنّ "البادية" تشكل الممر البري الواصل بين طهران ودمشق، ومنها وصولاً إلى لبنان، ومن خلال السيطرة على هذه المنطقة تضمن "إيران" الطريق البري لإمداد نفوذها الممتد إلى لبنان.

ليفانت - المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!