الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • في ظل الجمود الاقتصادي.. "آبل" تحقق أرباحاً بنسبة 50 في المئة

في ظل الجمود الاقتصادي..
صورة تعبيرية

يعيش العالم حالة من الركود الاقتصادي الذي أدى إلى إفلاس معظم الشركات الكبرى حول العالم، نتيجة عمليات الإغلاق والحظر الطويل، وذلك بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا، على مدى سنتين.


وعلى عكس هذه المؤشرات، كشفت تقارير أنّ شركة "آبل" الأمريكية المطورة لأجهزة آيفون الذكية، سجلت إيرادات قياسية خلال الأشهر الثلاثة الماضية، حيث بلغت 81.4 مليار دولار.


ذكر موقع "ذا فيرج" التقني المختص، أن مبيعات الشركة ارتفعت خلال تلك الفترة بنسبة 36 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بينما زادت مبيعات هاتف آيفون الأخير بنحو 50 بالمائة على أساس سنوي.


شركة آبل

كما وصلت فائدة السهم الواحد إلى 1.30 دولار مقابل 1.01 دولار التي كانت متوقعة. فيما بلغت الإيرادات العامة 81.41 مليار دولار متجاوزة توقعات بنحو 73.30 مليار دولار، بزيادة 36 في المائة على أساس سنوي، وفق آخر تقرير مالي للشركة.


وكان النصيب الأكبر من حيث العائدات لهواتف آيفون، التي حققت عائدات بزيادة 49.78 في المائة على أساس سنوي، إذ بلغت عائدات الشركة من بيعه 39.57 مليار دولار.


اقرأ المزيد: علماء أمريكيون يتوصلون إلى تقنية حديثة لـ”تجديد جلد الإنسان”

أما عائدات أجهزة "ماك" بلغت 8.24 مليار دولار مقابل توقعات 8.07 مليار دولار، بزيادة 16 في المائة على أساس سنوي، فيما حققت مبيعات "آيباد" 7.37 ، بزيادة 12 في المائة.


وحققت عائدات الخدمات التقديرات الاستباقية، للشركة في هذا القطاع 17.48 مليار دولار، مقابل 16.33 مليار دولار كانت متوقعة، بزيادة 33 في المائة، على أساس سنوي.


اقرأ المزيد: إطلاق تحذيرات من اختراق الحسابات والبطاقات البنكية عبر Roblox

وعلى ضوء ذلك، قال مجلس إدارة شركة آبل، إنه سيوزع أرباحاً نقدية بقيمة 0.22 دولار لكل سهم من الأسهم العادية للشركة.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!