الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الخزانة الأميركية تفرض عقوبات جديدة تستهدف أفراداً وكيانات في سوريا

الخزانة الأميركية تفرض عقوبات جديدة تستهدف أفراداً وكيانات في سوريا
الخزانة الأميركية تفرض عقوبات جديدة تستهدف أفراد وكيانات في سوريا

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الأربعاء، فرض عقوبات جديدة مرتبطة بسوريا، تستهدف العديد من الأشخاص والكيانات، وأضافت الوزارة الأمريكية 8 أفراد و10 كيانات إلى قائمة سلسلة العقوبات السابقة. 


من بين الكيانات التي فُرضت عليها عقوبات، ثمانية سجون سورية تديرها أجهزة المخابرات، والتي كانت مواقع لانتهاكات حقوق الإنسان.


السجون المذكورة هي سجن صيدنايا، فرع الخطيب 251، سرية المداهمة 215، فرع الدوريات 216، فرع المنطقة 277، فرع فلسطين 253، فرع التحقيق العسكري 248، والمخابرات العسكرية الفرع 290.


انتخابات سوريا1

كما تضمنت العقوبات ميليشيا سرايا العرين الموالية للنظام والتابعة لحزب الله اللبناني.


وبالانتقال للشخصيات المذكورة فهي: اللواء آصف الدكر، اللواء أحمد ديب، حسن الشعبان، اللواء مالك علي حبيب، واللواء وفيق ناصر.


بالإضافة لفصيل أحرار الشرقية، ومنه كل من "أبو حاتم الشقرا"، أحمد الفياض الهايس، و"أبو جعفر الشقرا"، رائد جاسم الهايس.


وتأتي هذه الخطوة، ضمن إطار إجراءات منفصلة لمواجهة الإرهاب، بهدف الضغط على نظام الأسد من أجل العودة إلى المفاوضات الرامية إلى إنهاء الحرب الدائرة في البلاد، وفق وزارة الخزانة الأمريكية.


https://twitter.com/USTreasury/status/1420397940233940994?s=20

يشار أنه في أواخر عام 2019، وقع الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، "قانون قيصر" الذي يتضمن عقوبات تلامس كافة مجالات الاقتصاد السوري تقريباً. وتم إدراج حوالي 90 شخصاً وكياناً قانونياً سورياً في قوائم العقوبات، بحسب هذا القانون.


اقرأ المزيد: مقتل 7 من قوات النظام و5 من داعش في اشتباكات بدير الزور

كما فرضت الولايات المتحدة. عام 2020 عقوبات جديدة على سوريا، واستهدفت مصرف سوريا المركزي، وتضمنت عدداً من الأفراد والكيانات في اللائحة السوداء، ضمن مساع متواصلة لقطع التمويل عن نظام بشار الأسد.


ليفانت - وزارة الخزانة الأمريكية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!