الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • العثور على قائد عسكري سوداني كان مفقوداً لنحو أسبوع في إثيوبيا

العثور على قائد عسكري سوداني كان مفقوداً لنحو أسبوع في إثيوبيا
العثور على قائد عسكري سوداني كان مفقوداً لنحو أسبوع في إثيوبيا

عثرت السلطات السوداية، اليوم الأربعاء، في محافظة "شهيدي" بإقليم الأمهرا الإثيوبي، على قائد منطقة القلابات العسكرية المفقود منذ حوالي أسبوع، وعليه آثار تعذيب. قائد عسكري


وكانت السلطات السودانية، قد أغلقت، يوم السبت الفائت، معبر القلابات الحدودي الرابط بين السودان وإثيوبيا، على خلفية اعتقال الجماعات الأثيوبية المسلحة لقائد منطقة القلابات العسكرية، النقيب بهاء الدين يوسف، وفق موقع "سودان تربيون".


كشف مصدر عسكري لذات الموقع، أن النقيب، الذي اختفى منذ حولي أسبوع تقريباً، "قد تعرض بالفعل للتعذيب والضرب بأعقاب البنادق، وهو الآن بمنطقة شهيدي في وضع صحي متدهور".


السودان

وقال المصدر، إن شدة المعارك التي دارت في "إقليم الأمهرا" والأوضاع الأمنية، لم تساعد على نقل النقيب إلى المستشفى العسكري في قندر.


اقرأ: قاتل نجل فاطمة البهادلي بقبضة الأمن العراقي

وندد المصدر "لتعرض قائد منطقة القلابات العسكرية للتعذيب لجهة أن ذلك يخالف المواثيق الدولية المتعلقة بأسرى الحرب"، مشيراً إلى أن "السودان، أحسن معاملة 68 أسيراً من الجيش الإثيوبي وسلمهم لسلطات بلادهم".


ومن المقرر أن يصل وفد أمني وعسكري إثيوبي إلى القلابات السودانية لإجراء مباحثات لاحتواء التوتر الذي قاد لإغلاق المعبر الحدودي بين البلدين.


اقرأ المزيد: واشنطن تدعو “ميقاتي” لتشكيل الحكومة اللبنانية بوقتٍ سريع

وكان اتفاق قد جرى، في 20 يونيو الماضي، بين السوادن وإثيوبيا، يقتضي بتهدئة الأوضاع على الحدود وترحيل خلافات الحدود إلى القيادة السياسية للبلدين"، لكن اختطاف واعتقال قادة عسكريين زاد من حدة التوتر بين البلدين.


ليفانت -سودان تربيون

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!