الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
فيضانات غرب أوروبا.. أكثر من 180 قتيلاً حتى الآن
فيضانات غرب أوروبا .. أكثر من 180 قتيلاً حتى الآن

ارتفع عدد الضحايا جراء الفيضانات التي تضرب مناطق واسعة من أوروبا الغربية إلى 183 شخصاً على الأقل، وذلك بعد إعلان الشرطة الألمانية صباح الأحد أن عدد الضحايا في هذا البلد قد بلغ 156 قتيلاً ما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 183 قتيلاً. 


وفي ولاية راينلاند-بفالتز وحدها، أعلنت الشرطة في بيان أن 110 أشخاص قضوا جراء الفيضانات، مقابل 98 قتيلاً وفق الحصيلة السابقة. كما قضى شخص في جنوب ألمانيا حيث انهمرت أمطار غزيرة أمس السبت.


وأوردت الشرطة في البيان "يُخشى أن يتم إحصاء المزيد من الضحايا"، مشيرة إلى إصابة ما لا يقل عن 670 شخصاً بجروح في الولاية.


https://twitter.com/BreakingIEN/status/1416491543632961536

كذلك قضى شخص جراء الفيضانات في بافاريا في جنوب ألمانيا على الحدود النمساوية، حيث انهمرت كذلك أمطار غزيرة السبت.


وفي النمسا تمت تعبئة فرق الإطفاء في منطقتي سالزبورغ وتيرول، فيما غمرت المياه المدينة القديمة في هالين.


يكثف عناصر من الجيش ورجال الإطفاء ليل الجمعة السبت جهود البحث عن ضحايا الدمار الذي خلفته أسوأ فيضانات تضرب غرب أوروبا منذ عقود مسفرة كذلك عن عشرات المفقودين، وتمت تعبئة نحو 22 ألفا من عناصر الإنقاذ.


The Blessem district of Erftstadt in Germany, July 16, 2021

وتعرضت مناطق غرب ألمانيا لأسوأ الأضرار جراء الفيضانات التي ضربت أيضا بلجيكا ولوكسمبورغ وهولندا تاركة شوارع ومنازل مغمورة بالمياه الموحلة عزلت تجمعات سكنية بأكملها.


اقرأ المزيد: مالي .. خطف ثلاثة صينيين وموريتانيين اثنين

وقالت كارولين فايتسل، رئيسة بلدية إيرفشتاد في رينانيا شمال فيستفاليا المنطقة التي تعرضت لانزلاق تربة مروع ناجم عن الفيضانات "علينا توقع العثور على مزيد من الضحايا".


في بلجيكا المجاورة ارتفعت حصيلة الضحايا إلى 27 قتيلا فيما لا يزال كثيرون في عداد المفقودين. وغمرت المياه العديد من المناطق وأرغمت السلطات على إجلاء آلاف الأشخاص في مدينة ماستريخت الهولندية.


 

ليفانت نيوز _ AFP

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!