الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مالي .. خطف ثلاثة صينيين وموريتانيين اثنين
مالي .. خطف ثلاثة صينيين وموريتانيين اثنين

أعلنت القوّات المسلّحة في مالي، السبت، أنّ ثلاثة صينيّين وموريتانيَّين اثنين يعملون في شركات بناء قد خُطِفوا بالقرب من الحدود مع موريتانيا. مالي 


واستهدف الهجوم موقعاً على بُعد نحو 55 كيلومتراً من مدينة "كوالا" في جنوب غرب البلاد، ودمّر أيضاً معدّات بناء، دون الخوض في مزيد من التفاصيل. ولم تُحَدّد هوّيات منفّذي الهجوم. وقال مسؤول عسكري، طلب عدم كشف هوّيته، إنّ "إطلاق سراح الرهائن أولويّتنا".


من جهتها، ذكرت وكالة "الأخبار" الموريتانيّة، أنّ المهاجمين الذين وصلوا على درّاجات ناريّة أشعلوا النار في صهريج وقود قبل أن يلوذوا بالفرار. ولم يتسنّ لوكالة فرانس برس التحقّق من هذه المعلومة من مصدر مستقلّ.


تشهد مالي منذ 2012 صعوداً للجهاديين انطلاقاً من شمال البلاد، أغرقها في أزمة أمنية امتدّت إلى وسط البلاد، ثم إلى البلدين الجارين بوركينا فاسو والنيجر.


وتسبّبت أعمال العنف الجهادية والقبلية ولأسباب أخرى بمقتل الآلاف ونزوح مئات الآلاف على الرغم من تدخل قوات الأمم المتحدة وأخرى أرسلتها فرنسا ودول إفريقية.


وستباشر فرنسا إغلاق قواعدها في شمال مالي "خلال الأسابيع القادمة"، في إطار خفض عديد القوات الفرنسية التي تقاتل المتطرفين في منطقة الساحل.


اقرأ المزيد: حتى يستلم رئيسي الحكم.. إيران تُطالب بإيقاف مُفاوضات فيينا

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي في أعقاب محادثات قمة مع قادة بلدان مجموعة دول الساحل الخمس، لتعزيز مكافحة المجموعات الجهادية في المنطقة،حيث سيستكمل الانسحاب بحلول مطلع العام 2022". مالي 


ليفانت نيوز _ AFP

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!