الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • على وقع الأزمة.. حكومة النظام تستورد 500 حافلة نقل داخلي

على وقع الأزمة.. حكومة النظام تستورد 500 حافلة نقل داخلي
على وقع الأزمة.. حكومة النظام تستورد 500 حافلة نقل داخلي

باتت باصات النقل الداخلي التي تعمل على نقل الركاب في معظم المدن السورية، الخاضعة تحت سيطرة النظام، "تُعدّ على الأصابع"، لاسيما في ظلّ عدم توفر مادتي المازوت والبنزين، ما أحدث أزمة في حركة تنقل المواطن.


أعلن مجلس الوزراء التابع لحكومة النظام السوري، موافقته على استيراد 500 حافلة نقل داخلي على أن يتم توريدها خلال الأشهر الستة القادمة.


ذكر موقع "روسيا اليوم" أن مجلس الوزراء وافق في جلسته الأسبوعية، اليوم الثلاثاء، على "عقد بالتراضي لاستكمال إجراءات استيراد 500 باص للنقل الداخلي".




رفع أسعار بطاقة النقل الداخلي باللاذقية لأمر عجيب ..!


وأكدت رئاسة مجلس الوزاراء، أنّ استيراد الحافلات سيتم على مدى 6 أشهر، و3 دفعات، ومنح المؤسسة العامة للخطوط الحديدية سلفة مالية لتسديد قيمة المنح الصادرة بالمراسيم التشريعية الأخيرة.


وناقش مجلس الوزراء، برئاسة المهندس "حسين عرنوس"، مشروع قانون المصارف العمومية الذي يهدف إلى وضع إطار تشريعي خاص بالمصارف العامة لتوحيد بيئة عمل المصارف وتنظيم الرقابة على العمل المصرفي وتطويره ومنح المصارف المزيد من المرونة وتمكينها من المنافسة وزيادة مساهمتها في التنمية الاقتصادية ومرحلة إعادة الإعمار.


وتشهد المدن السورية، أزمة كبيرة في النقل الداخلي، بسبب قلة المركبات المخصصة لنقل المواطنيين، إضافة إلى خروج عدد من تلك الحافلات عن الخدمة بتأثير أزمة المحروقات وعدم توافر كميات كافية من المازوت أو البنزين.



اقرأ: سينتاور ديمقراطي: على فيسبوك إلغاء استحواذها على إنستغرام وواتساب


تجدر الإشارة إلى أنّ الصين في عام 2019، قدمت 100 حافلة هدية للنظام السوري.



اقرأ المزيد: بروكسل وواشنطن تتوصلان لاتفاق.. سيحلّ نزاع إيرباص-بوينج


وإلى جانب أزمة المواصلات الخانقة التي لا تقتصر على المحافظات السورية، عادت أزمة الخبز إلى الظهور مجدداً بعد الانتخابات الرئاسية السورية.


ليفانت - روسيا اليوم 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!