الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • على جبهة مأرب.. ارتقاء رئيس هيئة العمليات الحربية بالدفاع اليمنية

على جبهة مأرب.. ارتقاء رئيس هيئة العمليات الحربية بالدفاع اليمنية
دبابة تابعة للجيش اليمني أثناء اشتباكات في غرب مأرب. المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية

نعى كل من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، ووزارة الدفاع وهيئة الأركان اليمنيتان، ارتقاء اللواء الركن ناصر الذيباني رئيس هيئة العمليات الحربية بوزارة الدفاع، والذي قُتل خلال قيادة العمليات العسكرية الميدانية في الجبهة الجنوبية بمحافظة مأرب.


ووفق بيان النعي الصادر من وزارة الدفاع ورئاسة الأركان اليمنيتين، كان الذيباني قد قاد مجموعةً من معارك التحرير في محافظات مأرب والجوف والبيضاء وصنعاء وشبوة.


اقرأ أيضاً: التحالف يكشف تنفيذه 28 استهدافاً ضد ميليشيا الحوثيين باليمن

وعلى الصعيد الميداني، كشف الجيش أن قواته، مسنودةً بالمقاومة الشعبية، طوقت مجموعات من ميليشيات الحوثي في جنوب شرقي سلسلة جبال البلق الشرقي، واستطاع الجيش خلال تلك العملية من قتل وأسر العشرات من عناصر الحوثي، كما قطع خطوط إمداد الميليشيا صوب السلسلة الجبلية.




الجيش اليمني / أرشيفية الجيش اليمني / أرشيفية

وعلى الجبهة الغربية، تمكن الجيش من صد هجوم، استعملت فيه الميليشيات الحوثية طائراتٍ مسيرة وعرباتٍ مدرعة، ضمن محاولة لاختراق تحصينات الجيش، ما أسفر عن مقتل وجرح أكثر من 40 عنصراً حوثياً، وإعطاب ثلاث عربات تابعة لهم.


من طرفه، كشف تحالف دعم الشرعية في اليمن عن تنفيذه 28 استهدافاً ضد ميليشيا الحوثيين في مأرب والجوف خلال الـ24 ساعة الماضية، وشدد على أن الاستهدافات بمأرب والجوف دمرت 14 آلية عسكرية، وأوقعت خسائر بشرية في صفوف الحوثيين تعدت 140 مسلحاً.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!