الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
عطل يجبر طائرة ملكة بريطانيا على الهبوط الإجباري
ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية (أرشيف)

أجبر عطل في الطائرة المروحية الخاصة بملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، على الهبوط إجبارياً، نتيجة خلل أثناء توجهها لنقل ابنتها الأميرة آن، أمس الجمعة.


قال صحيفة "ذا صن" البريطانية، إن المروحية "سيكورسكي إس-76"، التي تبلغ تكلفتها قرابة 5 ملايين جنيه إسترليني، حدث فيها خلال فني أجبرها على الهبوط بعد دقائق قليلة من إقلاعها في الجو، أثناء رحلة يوم الأربعاء الماضي.


وأشارت الصحيفة، إلى أنّ الطائرة الخاصة بالعائلة المالكة في المملكة المتحدة، لم يكن أحد على متنها من العائلة، والتي تعرضت لخلل فني في الجو.


كيف ستبدو مراسم تشييع إليزابيث الثانية لو توفت؟

وكان مقرراً أن تتوجه المروحية إلى "المورال" لأخذ الأميرة آن، 71 عاماً، من عند والدتها التي تقضي عطلتها السنوية حالياً في أسكتلندا، لكن الطائرة عادت إلى مطار نيوكاسل من أجل الصيانة.


ونقلت الصحيفة عن أحد المصادر، أنه "تم اتباع نهج السلامة أولاً وتمت إعادة طائرة الهليكوبتر على الفور لإصلاح الخطأ الفني فيها".


وأوضح المصدر، أنه "لحسن الحظ كان هناك المزيد من الوقت لإيجاد ترتيبات سفر بديلة للأميرة "آن" التي استقلت مروحية أخرى".


وكشف تقرير Sovereign Grant السنوي لهذا العام عن خطر تعرض أفراد العائلة المالكة لحادث مميت أو إصابة خطيرة على متن طائرات الهليكوبتر تم تصنيفها على أنها منخفضة. ولم يرد قصر باكنغهام تعليقاً على الحادث.


ليفانت - thesun

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!