الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • شركة "بيكيه" تشتري حقوق نقل الدوري الفرنسي في إسبانيا

شركة
بيكيه مدافع برشلونة (أرشيف)

حتى يتسنى لمشجعي نادي برشلونة الإسباني مشاهدة النجم "ليونيل ميسي"، اشترى الإسباني "جيرارد بيكيه"، مدافع النادي الكاتلوني، حقوق نقل الدوري الفرنسي في إسبانيا.


قالت مصادر إعلام "إسبانية" إن "بيكيه" اشترى حقوق النقل عن طريق شركته "كوزموز القابضة"، في الوقت الذي يلعب فريق "ميسي"، باريس سان جيرمان، مباراته في الدوري الفرنسي، أمام نظيره "ريمس".


يشار إلى أن "ميسي" انتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، قبل أسابيع، بعد نهاية عقده مع ناديه السابق برشلونة الإسباني، ونهاية حقبة امتدت 17 عاماً.


ويعد "جيرارد بيكيه" 34 عاماً، واحداً من نجوم كرة القدم في أوروبا يلعب ضمن صفوف فريق برشلونة الإسباني، وخاض معه باعاً طويلاً، وسجل العديد من الأرقام والبطولات، حيث قرر الدخول أيضاً إلى عالم المشاريع الاستثمارية الخاصة.


انتقادات تطال " جيراد بيكيه " لعدم اهتمامه بكرة القدم

اقرأ المزيد: وفاة أسطورة الكريكيت الإنجليزي “تيد ديكستر”


ونشأ بيكي في صفوف أندية الشباب التابعة لنادي برشلونة، وفي 2004 انتقل إلى مانشستر يونايتد، وتمت إعارته في 2006 إلى ريال سرقسطة لسنة واحدة، قبل أن يعود في 2008 إلى صفوف البارسا.


اقرأ المزيد: ريال مدريد يقدم عرضاً بقيمة 160 مليون يورو لضم مبابي


وفي عام 2017 أسس بيكيه شركة كوزموز القابضة، وسبق لها الضلوع في عدة مشاريع رياضية، مثل تنظيم كأس ديفيز للتنس وامتلاك نادي أندورا في الدوري الإسباني والصعود به من الدرجة الخامسة إلى الثالثة، كم شاركت في تصوير الفيلم الوثائقي "يوم المباراة" الذي أنتجته شركة راكوتين في موسم 2017 - 2018.


ليفانت - العربية نت 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!