الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
طهران تنفي إصابة روحاني بفيروس كورونا
حسن روحاني

أشارت إيران بأنّ الرئيس حسن روحاني، ونائبه إسحاق جهانغيري، ليسا مصابين بفيروس كورونا، على الرّغم من بعض التقارير الإعلاميّة التي قالت سابقاً، بأنّهما مصابان بالفيروس. طهران


وأوضح وزير النقل الإيراني، محمد إسلامي، في تصريح صحفي أدلى به صباح اليوم السبت، إنّ روحاني وجهانغيري لم يصابا بفيروس كورونا، خلافاً لما نشرته بعض المواقع الإخباريّة.


وتعدّ إيران من الدول الأكثر إصابة بفيروس كورونا المستجدّ "COVID-19" في العالم، إلى جانب الصين وإيطاليا، إذ سجلت الجمهورية الإسلاميّة، حسب الإحصائية الرسمية الأخيرة، 11364 إصابة منهم 514 متوفياً.  طهران


ونشرت سابقاً وكالة "فارس" الإيرانية المقرّبة من الحكومة، قائمة للمسؤولين المصابين بالفيروس، وتضمّنت أسماء جهانغيري ووزير الصناعة والتجارة، رضا رحماني، ووزير الثقافة والسياحة، علي أصغر مونسان.


إقرأ أيضاً: بعد لقائه روحاني وظريف… دبلوماسي نمساوي في الحجر الصحي


فيما قالت بعض التقارير الإعلامية لاحقاً بأنّ الرئيس الإيراني مصاب بالفيروس جرّاء اتصاله بالمصابين في محيطه.


وكانت قد بيّنت مجموعة من الصور في السابع من مارس، الإجراءات المعمول بها لحماية الرئيس الإيراني، حسن روحاني، من الإصابة بوباء كورونا المنتشر في البلاد.


وأظهرت الصور روحاني وهو يجلس على مسافة بعيدة من بقية الموجودين أمس السبت، خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا في طهران، بغية عدم انتقال عدوى الفيروس إليه، خاصة بعد إصابة عدد كبير من المسؤولين في البلاد بالوباء.


وطالب الرئيس الإيرانيين بتقليص تحركاتهم داخل المدن، وعدم السفر الداخلي للحدّ من انتشار فيروس كورونا، إلى جانب دعم الكوادر الطبية ورفع قدراتها في مواجهة الوباء.


وكان قد قال مسؤول إيراني، في الخامس من مارس، إنّه يتوقّع أن تستفحل أزمة فيروس كورونا في البلاد، خاصة في العاصمة طهران، إلى حدّ كبير لم تتكهّن به حتى المعارضة، مما يظهر خطورة الوضع هناك.


وذكر اختصاصي الأمراض المعدية وعضو اللجنة الوطنية لمكافحة الإنفلونزا، مسعود مرداني، في تصريحات لصحيفة "إيران" الحكوميّة، إنه يتصوّر إصابة بين 30-40 في المئة، من سكان طهران بفيروس كورونا، خلال الأسبوعين المقلبين.


ووضّح التصريح بأنّ الأوضاع مرعبة بشكل كبير في طهران، التي يقطنها أكثر من 8 ملايين نسمة، بشكل يفوق البيانات الرسميّة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!