الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • بعد لقائه روحاني وظريف... دبلوماسي نمساوي في الحجر الصحي

بعد لقائه روحاني وظريف... دبلوماسي نمساوي في الحجر الصحي
بعد لقائه روحاني وظريف... دبلوماسي نمساوي في الحجر الصحي

فرضت السلطات النمساوية، أمس الخميس العزل في الحجر الصحي على دبلوماسي رافق وزير خارجيتها ألكسندر شالنبرغ، خلال زيارة لطهران، السبت الماضي، بعد ظهور أعراض الإصابة بفيروس «كورونا» عليه.

وكشفت صحيفة «كورير» النمساوية، أن الرجل المشتبه بإصابته بالفيروس كان أحد أعضاء وفد صغير من المسؤولين والمستشارين والصحافيين، رافق الوزير النمساوي والتقى الرئيس الإيراني حسن روحاني ووزير خارجيته جواد ظريف خلال الزيارة، في محاولة للتوسط بين طهران وواشنطن، قبل أن يعود إلى فيينا عبر الدوحة.

وقبل مصافحة شالنبرغ يوم الأحد الماضي، مازح ظريف نظيره النمساوي قائلاً: «ليس لدي فيروس كورونا».

وظهرت أعراض الحمى وضيق التنفس والسعال على عضو الوفد المصاب بعد عودته من إيران، فأودعته السلطات الحجر الصحي في مستشفى القيصر فرانز جوزيف في فيينا أمس الخميس بحسب الصحيفة، بانتظار نتيجة الفحص.

وقال ناطق حكومي إن الوزير «لم يكن يعلم في وقت الرحلة أن الشخص المسؤول في إيران مصاب».


وسجلت إيران حالات جديدة، أمس، من الوفيات والإصابات في بداية الأسبوع الثاني على تفشي فيروس كورونا الجديد، ما أجبر السلطات على منع صلاة الجمعة في مراكز 23 محافظة، وسط تأكد إصابة مسؤولين ونواب في البرلمان.


وطلب الرئيس الإيراني حسن روحاني من مواطنيه العمل بالتوصيات الطبية وتوخى الحذر لمنع انتشار الفيروس وتجب السفر غير الضروري والتجمع، وذلك بعد يوم على تصريحات أعرب فيها عن ثقته بعودة الأمور إلى طبيعتها انطلاقا من يوم السبت.


وانضمّت نائبة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة والأسرة، معصومة ابتكار، إلى قائمة المصابين بفيروس «كوفيد - 19»، وذلك في وقت يسود ترقّب بشأن حالة المتحدث باسم الحكومة علي ربيعي، الذي أكّد أعلن الثلاثاء خضوعه للفحص الطبي، وذلك غداة ظهور في مؤتمر صحافي مشترك مع نائب وزير الصحة إيرج حريرتشي، الذي دخل الحجر الصحي الاثنين بعد التأكد من إصابته بالفيروس. وقالت تقارير أمس إن فريقا طبيا من مستشفى «مسيح دانشوري» المخصص للمسؤولين الإيرانيين توجه إلى منزل نائبة الرئيس بعد شكوك حول إصابتها بالوباء، وهو ما أثار تساؤلات حول صحة أفراد أسرتها أيضا.


وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!