الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • كورونا "يغزو" الأندية الإيطاليّة وسط مخاوف من حظر شامل

كورونا
كورونا "يغزو" الأندية الإيطالية وسط مخاوف من حظر شامل

باتت إيطاليا أول بلد يعمّم تدابير صارمة سعياً لوقف انتشار فيروس كورونا، ورغم هذا فقد ارتفع عدد اللاعبين المصابين بالفيروس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم إلى سبعة أشخاص . الأندية الإيطاليّة 


كان ناديَا سامبدوريا وفيورنتينا، قد أعلنا يوم أمس الجمعة، بأنّ 4 لاعبين آخرين من نادي سامبدوريا، إضافة إلى لاعب من فيورنتينا، أصيبوا بفيروس كورونا.


وكشف نادي "سامبدوريا" عن أسماء اللاعبين الذّين أصيبوا وهم: "النرويجي مورتن تورسبي والسويدي ألبين إيكدال وعمر كولي من غامبيا، والإيطالي أنطونيو لا غومينا، إضافة إلى طبيب الفريق أميديو بالداري".


موضّحاً النّادي في بيانه، إن جميع اللاعبين هم في صحّة جيدة وتمّ عزلهم في منازلهم لإجراء الوقاية الاحترازيّة تفادياً من انتشار وباء فيروس كورونا . الأندية الإيطاليّة 


إقرأ المزيد :مقترح لإقامة مباراة واحدة في إياب دوري أبطال أوروبا بسبب كورونا


وأكّد البيان، إلى أنّ الإجراءات المنصوص عليها للوقاية من الفيروس جميعها طُبقت ضمن النصوص واللوائح, وبناء على هذا أغلق جميع أماكن العمل في النادي, مع وضع أفراد الفريق والمديرين والموظفين الذين يحتمل مخالطتهم لهذه الحالات في عزل طوعي في منازلهم".


الجدير بالذّكر، تمّ إيقاف جميع مباريات دوري الدرجة الأولى الإيطالي حتّى الثالث من أبريل كخيار مؤقّت، وسط مخاوف من حظر شامل على الأحداث الرياضيّة في إيطاليا .


وسجّلت إيطاليا 250  حالة وفاة بـ"كورونا" خلال الساعات الـ24 الماضية؛ لتسجّل البلاد بذلك أكبر حصيلة يوميّة للوفيّات جرّاء الفيروس القاتل، فيما وصل عدد المصابين بالفيروس إلى 17 ألفاً و660 . 


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!