الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
صورة لعجوز تروي معاناة التّهجّم على المتاجر
صورة لعجوز تروي معاناة التّهجم على المتاجر

انتشرت صورة لرجل عجوز بريطاني في مواقع التّواصل الاجتماعي كان يقف في إحدى مراكز التّسوق حائراً وحزيناً، وقد لقت الصّورة تفاعلاً عاطفيّا كبيراّ وانتقادات لطمع المشترين حتّى مع وجود فيروس كورونا ليصف المستخدمين هذا المشهد بالقاسي. التّهجّم على المتاجر


وأوضحت الصّورة التي انتشرت بشكل واسع وقوف رجل مسنّ وهو ممسك بورقة كتب عليها قائمة المتطلّبات المنزليّة وكان يقف أمام الرّفوف في مركز التّسوق وكانت خالية تماماً من أي منتج وتظهر الصّورة مدى حزن وحيرة العجوز أثناء تأمّله لقائمته ولرفوف المتجر الفارغة .


إقرأ المزيد : فيديو حالة نادرة: سيدة سوريّة تنجب ستّ أطفال


ويتهجّم السّكان على المتاجر بهدف تخزين المنتجات واللوزام بعد انتشار فيروس كورونا الّذي جعل النّاس يصابوا بحالات ذعر خاصة من قدرة انتشاره السّريعة ماجعلهم يهاجمون مراكز التّسوّق والمولات ليأخذوا كميّات هائلة من كل شيء ما يسبب عراكات بين المشترين ويبقى آخرون دون أن يجدوا شيئاً.


وتوضّح تعليقات المتابعين كميّة حزهم وأسفهم على حال العجوز ووصفوا فعلهم ب"أنانيّة المستهلكين" لما يسبّبوه من ازدحامات ومراوغة في تسوّق الحاجات الهائلة. التّهجّم على المتاجر


ويخشى المشترون أن تعلن البلاد حظر تجوّل أو حجر منزلي كما فعلت معظم الدّول من أجل الحدّ من انتشار الفيروس ممّا يزرع الذّعر بين النّاس من أن تطول مدّة الحظر أو الحجر الصّحي .


اقرأ أيضاً : كورونا لأوّل مرّة يساهم في قضيّة خيانة!


وكتب أحد المتعاطفين مع المسنّ في تويتر: "يا لها من صورة مزعجة، إنّه أمر مؤلم"، فيما قالت أخرى: "إنه أمر يفطر القلب، أنا مستعدّة لإعطائه كل لفائف مناديل الحمام التي بحوزتي".


وقالت سيدة أخرى: "كنت أتسوق بالأمس، وكان هناك نقص في الكثير من المواد، ووسط الزحام رأيت الكثير من كبار السنّ حائرين لا يعرفون ماذا يفعلون. كان أمراً محزنا للغاية".


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!