الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
شكري: أمن الخليج جزء من أمن مصر والعلاقة وثيقة ومتجذرة
وزير الخارجية المصري_ وزير الخارجية السعودي_ مؤتمر صحفي/ واس
أكد اجتماع وزراء خارجية دول الخليج وبحضور وزير الخارجية المصري على أهمية التشاور والتنسيق بشأن القضايا الإقليمية والدولية بين مصر ودول الخليج العربية، وترجمة العَلاقة الاستراتيجية الوثيقة بين الطرفين في إطار مؤسسي تشاوري، بما يدعم ويعزز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم ويحقق تطلعات الشعوب.

وقال وزير الخارجية المصري سامح شكري أن العَلاقة الاستراتيجية بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجي وثيقة ومتجذرة، مشددا على أهمية التضامن والتعاون للحفاظ على الأمن القومي العربي.

وأكد في مؤتمر صحفي عقده في الرياض على استمرار العَلاقة الوثيقة على المستوى الرسمي والشعبي بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجي"، لافتا إلى أن العَلاقة الاستراتيجية بين مصر ودول المجلس وثيقة ومتجذرة لسنوات وعقود طويلة.

مؤتمر صحفي بين وزير الخارجية المصري ووزير الخارجية السعودي/ واس مؤتمر صحفي بين وزير الخارجية المصري ووزير الخارجية السعودي/ واس

وأشار إلى أن "الاتصال على المستوى الثنائي أو الجماعي بين مصر ودول مجلس التعاون أمر دائم تحرص عليه قيادات جميع الدول"، معربا عن سعادته بـ"ترجمة تلك العَلاقة الاستراتيجية الوثيقة في إطار تشاوري يجمع بين الطرفين".

وخلال الاجتماع تم "استعراض كل العلاقات التي تربط مصر بدول المجلس، والتطورات والقضايا الإقليمية والدولية، وتحديات الأمن القومي العربي والتوافق في الرؤى بشأن التعامل مع التحديات، خلال الاجتماع الأول لآلية التشاور".

اقرأ أيضاً: بن فرحان: التنسيق بين الخليج ومصر أساسي لاستقرار المنطقة

وعبر شكري عن أمله بأن "يكون للإطار التشاوري إسهامه في استقرار المنطقة وشعوبها وازدهارها واستمرار القدرة المشتركة لتخطي التحديات وإرساء دعائم قوية للأمن والاستقرار والحفاظ على مقدرات الشعوب".

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!