الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مقتل فلسطيني خلال مداهمة للجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية

مقتل فلسطيني خلال مداهمة للجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية
قوات إسرائيلية/ أرشيفية
قتل فلسطيني وأصيب اثنان آخران، صباح اليوم الإثنين، خلال مداهمة قامت بها القوات الإسرائيلية في منطقة رأس العين بمدينة نابلس في الضفة الغربية. 

وذكرت وكالة "وفا" نقلاً عن مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، بمقتل الشاب جميل محمد الكيال (31 عاماً)، جراء إصابته بالرصاص الحي في رأسه، مضيفاً أن شابين آخرين أصيبا من جرّاءِ دعسهما من قبل جيب عسكري إسرائيلي.

في الوقت الذي قالت فيه الشرطة الإسرائيلية بأن ضباطاً من الوحدات الخاصة مدعومين بجنود أوقفوا مشتبهاً به في نابلس وصادروا سلاحا شبه آلي. وبحسب الجيش الإسرائيلي، داهم عناصر من وحدة التسلل التابعة لشرطة الحدود، برفقة جنود من الجيش الإسرائيلي، منزلًا واعتقلوا أحد السكان بعد العثور على بندقية آلية بحوزته.

الجيش الإسرائيلي/ فيسبوك

وأفادت الشرطة في بيان، بأن القوات الإسرائيلية: "عندما أنهت عمليتها وكانت بصدد مغادرة الموقع رمى مشاغبون عبوات ناسفة باتجاههم من مسافة قصيرة وعرضوا حياتهم للخطر". وأضاف البيان "ردت القوات بإطلاق النار على المهاجمين ويبدو أنها أصابت أحدهم الذي أجلاه الهلال الأحمر من المكان".

اقرأ أيضاً: “الدفاع الإسرائيلية”: مقتل فلسطيني اقتحم حاجزاً عسكرياً بسيارته

أعلنت حركة "فتح" اليوم الاثنين إضراباً عاماً وحداداً في نابلس، بعد مقتل الشاب برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحام المدينة.

ولا تتنشر القوات الإسرائيلية داخل المدن الفلسطينية في الضفة الغربية لكن قواتها تنفذ عمليات مداهمة واعتقالات ما يؤدي إلى مواجهات.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!