الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
شركة فيزا تتخذ قرار هام بشأن العملات الرقمية
شركة فيزا

أعلنت شركة "Visa" أكبر شركة للمدفوعات الإلكترونية في العالم أنها بصدد تشكيل وحدة استشارية جديدة تركز على العملات المشفرة لمساعدة العملاء على اتخاذ القرار في الاستثمار بالعملات المشفرة.


وقالت فيزا في بيان أن الوحدة ستقع ضمن قسم الاستشارات والتحليلات الأوسع للشركة، الذي يقدم خِدْمَات استشارية متعلقة بالمدفوعات. وأضافت فيزا أن تلك الخطوة تأتي وَسْط طلب متزايد من الشركات للحصول على إرشادات حول كيفية التعامل مع العملات المشفرة والعملات المستقرة حتى الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs).


من جهته، قال نيكولا بليكاس، رائد أعمال التشفير في أوروبا في فيزا، إن الشركة ستقدم مجموعة من النصائح، من دراسة تأثير الاتجاهات الرئيسية داخل القطاع إلى وضع استراتيجيات لدخول السوق. وقال بليكاس أن Visa تبيع خِدْمَات استشارية للشركات المهتمة بالعملات المشفرة منذ بعض الوقت، لكنها أضفت الطابع الرسمي على وحدة التشفير الجديدة استجابة لطلب العملاء المتزايد


تعمل Visa حالياً مع 60 منصة تشفير على مستوى العالم، فضلاً عن الاستثمار في الشركات الناشئة حتى في الاستحواذ على CryptoPunk NFT. وفي مارس الماضي قالت شركة فيزا للخدمات المالية، إنها ستسمح باستخدام العملة المشفرة "يو إس دي سي" (USDC)، لتسوية المعاملات على شبكتها.. اتخذت فيزا هذا القرر الجديد


إلى جانب الوحدة الاستشارية الجديدة، كشفت شركة فيزا النقاب عن نتائج استطلاع رأي شمل أكثر من 6000 صانع قرار مالي في ثمانية أسواق. تشير النتائج الرئيسية من الاستطلاع إلى أن الوعي بالعملات المشفرة بين هذه المجموعة يبلغ الآن 94٪.




فيزا كارد صورة تعبيرية. متداولة

وكشفت نتائج الاستطلاع أن ما يقرب من واحد من كل ثلاثة ممن لديهم بعض الوعي بالعملات المشفرة يمتلكها بالفعل أو يستخدمها. بينما كشف استطلاع فيزا أن حوالي 62٪ من تلك المجموعة التي استطلعت أرائهم أن استخدامهم قد زاد في العام الماضي.


وعلى خط الكريبتو، نجحت العملات الرقمية في تقليص جانبا من تراجعاتها خلال الساعتين الماضييتن، بعدما ارتفعت خسائر السوق إلى ما يقرب من 100 مليار دولار. وقلصت البيتكوين من تراجعاتها بعدما اقتربت من 5% إلا أنها ما تزال أدنى مستويات الـ50 ألف دولار حيث تتداول عند مستويات 49.1 ألف دولار.


اقرأ المزيد: السعودية توقّع مذكرة تفاهم مع سلطنة عمان بقية 30 مليار دولار

وفي السياق ذاته، قلصت الايثريوم من خسائرها التي تجاوزت الـ 4% في وقت سابق إلى 1.8% نزولا إلى مستويات 4.26 ألف دولار. بنما اقتربت بينانس كوين من تعويض كافة خسائرها التي بلغت نحو6%، حيث تتراجع خلال تلك اللحظات بأقل من 1% نزولا إلى مستويات 575 دولار.


وانخفضت خسائر سولانا من 8% إلى 5% خلال تعاملات اليوم نزولا إلى مستويات 187 دولار، بينما تتراجع كاردانو 4% عند مستويات 1.37 دولار. وفي المقابل تتراجع الريبل وكارادانو بأقل من 1% نزولا إلى مستويات 0.81 دولار و 1.37 دولار على التوالي لكلا منهما.


ليفانت نيوز _ INVESTING

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!