الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
شركة أميركية تشتري نادي
نادي "جنوى" الإيطالي
أعلنت "شركة أميركية" أنها استحوزت على أقدم نادٍ لكرة القدم في إيطاليا، الصاعد حديثاً إلى دوري الممتاز.

قال نادي جنوى، الذي تأسس عام 1893، إنه باع الاستثمار إلى الشركة الأميركية الخاصة "777 بارتنرز"، في صفقة ذكرت تقارير أن قيمتها بلغت 150 مليون يورو (175 مليون دولار).

وأضاف البيان، الذي نشرته وكالة "أسوشيتد برس"، أن الشركة المالكة ستشتري 99.9 بالمائة من رأس المال في جنوى، وستضخ رأس مال جديد في النادي، وستتحمل التزامات ذات صلة.



وأشار البيان، إلى أن المالك السابق للنادي، إنريكو بريزيوسي، سيبقى في مجلس إدارة النادي، بينما سيواصل الرئيس التنفيذي، أليساندرو زاربانو، إدارة العمليات اليومية للنادي.

ومن جانبه، أوضح "بريزيوسي"، أنه قد "حان الوقت لنقل الشعلة. قلت دائماً إنني سأترك جنوى فقط لمالك جديد قوي وموثوق"، يأتي ذلك بعد 18 عاماً قضاها في رئاسة النادي.

اقرأ المزيد: والدة رونالدو تكشف عن حلمها قبل موتها

الجدير بالذكر، أنه يوجد 6 أندية إيطالية في الدرجة الأولى تملكها شركات من أمريكا الشمالية وهي: ميلان وروما وفيورنتينا وبولونيا وسبيتسيا وفينيسيا. كذلك الحال مع بارما، الذي هبط إلى دوري الدرجة الثانية هذا الموسم، في حين أن إنتر يخضع لسيطرة مجموعة صانينغ الصينية.

إضافة إلى ذلك، تمتلك شركة "777 بارتنرز"، ومقرها ميامي، حصة صغيرة في نادي إشبيلية الإسباني، بالإضافة إلى فريق لندن ليونز لكرة السلة.

اقرأ المزيد: البريطانية جوهانا كونتا تنسحب من بطولتين بسبب الإصابة

وكان نادي "جنوى" قد فاز في آخر تسعة ألقاب في الدوري الإيطالي عام 1924، ومع بداية الموسم الجديد، حقق النادي نتائج جديدة، ويحتل المركز 16، وفي جعبته أربع نقاط من خلال 5 مباريات لانطلاق الدوري الممتاز لكرة القدم في إيطاليا.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!