الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
شركة
شركة آبل
يبدو أنّ أياماً صعبة ومكلفة أيضاً في انتظار مستخدمي آيفون ”iPhone“، حيث تعمل شركة آبل العالمية ”Apple“ على رفع أسعار الهواتف المحمولة وأجهزة ”iPad“ و”Mac“ في الأشهر المقبلة.

أفاد الموقع الإلكتروني الألماني المختصّ بالتكنولوجيا والرقمنة ”giga.de“، أن مورد ”Apple“ الرئيسي للرقائق (TSMC) يعمل في الوقت الحالي على رفع الأسعار، ما سيضطر الشركة المصنعة لـ”iPhone“ إلى دفع الكثير، الأمر الذي سيؤدّي إلى تحمل العملاء تلك التكاليف المرتفعة دون أدنى شك.

ويرى خبراء أن رفع الأسعار أصبح أمراً واقعاً لا محال، بصرف النظر عن نوع الجهاز أو الهاتف، سواء ”iPhone“ أو ”iPad“ أو ”Mac“.

وأرجأ الموقع أسباب الزيادة على الأسعار إلى النقص العالمي المعروف في توريد الرقائق. وبحسب مصادر داخلية في شركة آبل، فإن هذا أكبر ارتفاع في أسعار الرقائق منذ عقد.

وبحسب البوابة الإخبارية ”Nikkei Asia“ الناطقة بالإنجليزية، والمهتمة بأخبار التكنولوجيا والسوق والرقمنة، من المتوقع أيضاً ارتفاع في أسعار مبيعات الأجهزة، مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر.

شركة آبل

كما تتحدّث توقعات عن وجود تعديلات جديدة للأسعار أيضاً في العام القادم، وستكون التأثيرات الأقوى على الأجهزة المتوسطة والأقل تقدماً. ومع ذلك، تم الإعلان مؤخراً عن أن شركة ”Apple“ سترفع أسعار ”iPhone 13“ تحت أي ظرف.

اقرأ المزيد: أغنى رجل في العالم يسعى لتحدي الموت

وينصح محللون المستهلكين بالتروي قبل شراء منتجات جديدة حتى تتضح الرؤية، ومن ثم التأكد إذا كانت الأسعار يمكن أن تواصل ارتفاعها، أو أنها ستعود إلى الانخفاض مرة ثانية بحسب أي متغيرات أو مستجدات قد تحدث في المرحلة القادمة.

اقرأ المزيد: الإعلان عن افتتاح أكبر محطة لامتصاص الكربون من الجوّ في أيسلندا

ويرى الخبراء، أنّه إذا كان هناك داع لدى أحد إلى جهاز ”iPhone“ أو ”MacBook“ جديد، فقد يكون شراء أجهزة قديمة بحالة جيدة هو الخيار الأفضل الآن حتى استقرار الأسعار.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!