الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
شركات الطيران وسط جائحة كورونا.. ديونها بمئات المليارات
340 مليار دولار ديون شركات الطيران بسبب كورونا

تتراكم المزيد من الديون في الوقت الحالي على شركات الطيران، حيث يضطر المسافرون إلى إلغاء خطط سفرهم والبقاء في منازلهم في ظل ارتفاع أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا، حَسَبَ ما ذكرته وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم.


وقفزت الديون المستحقة على صناعة الطيران بنسبة 23 % منذ عام 2020، ليصل حجمها إلى 340 مليار دولار. وباعت شركات النقل الجوي العالمية 63 مليار دولار من السندات والقروض، حتى الوقت الحالي من العام.


ويعد ذلك دليلاً إضافياً على أن الصناعة بصدد مواجهة طريق صعب، في الوقت الذي ما تزال هناك الكثير من القيود الحدودية مفروضة، ثم أن موسم العطلات الصيفية في الولايات المتحدة وأوروبا قد أوشك على الانتهاء.


ومن جانبها، أعلنت شركة "إيزي جيت" وشركة الخطوط الجوية اليابانية عن خطط جديدة لجمع الأموال هذا الشهر، لمساعدتهما في مواجهة الوباء الذي استمر لفترة طويلة.




شركات طيران عالمية تحظر التحليق فوق مضيق هرمز صورة تعبيرية. sutterstock.

تتراكم شركات الطيران على المزيد من الديون حيث يجبر ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المسافرين على إلغاء خططهم والبقاء في منازلهم.


اقرأ المزيد: نفاذ البنزين من لبنان... أولى العقبات أمام الحكومة الجديدة

وقالت سوزانا ستريتر، كبيرة محللي الاستثمار والأسواق في Hargreaves Lansdown: "قد يؤدي انتشار متغير دلتا على فرض دول أخرى قواعد حجر صحي أكثر صرامة على الزوار".


تعود العديد من شركات النقل إلى سوق السندات بعد الاندفاع مقابل النقود في العام الماضي عندما ظهر الوباء أول مرة. تظهر المبيعات الكبيرة أن المستثمرين لا يزالون مستعدين وراغبين في تقديم تمويل كبير لهذه الصناعة.


 

ليفانت نيوز _ أ ف ب

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!