الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • شرق سوريا.. طائرة مسيّرة تستهدف شحنة أسلحة فور دخولها من العراق

شرق سوريا.. طائرة مسيّرة تستهدف شحنة أسلحة فور دخولها من العراق
العراق يفتتح معبر القائم الحدودي مع سوريا

أفادت مصادر إعلامية أن طائرة مسيرة استهدفت، صباح اليوم الخميس، رتلاً عسكريا داخل الأراضي السورية القريبة من مدينة القائم العراقية.


وبهذا الصدد، نقل مراسل "الحرة" في العراق عن مصدر أمني قوله أن الرتل العسكري خرج من العراق صباحا ودخل الجانب السوري، وبعد التحرك بدقائق تعرض لقصف مجهول يرجح أن يكون قد حصل عبر طائرة مسيرة.


اقرأ المزيد: بعد معلومات عن شحنة صواريخ.. غارات جوية على المواقع الإيرانية في دير الزور


وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته أن قوات الحشد الشعبي سارعت بفرض طوق أمني في مكان الحادث، دون معرفة حجم الخسائر البشرية والمادية للهجوم.


طائرة مسيرة


من جهته أكّد المرصد السوري لحقوق الإنسان أنّ أن طائرة مسيرة "مجهولة الهوية" استهدفت سيارة تحمل شحنة أسلحة قادمة من العراق، وذلك بالقرب من معبر عسكري غير شرعي بين العراق وسوريا.


ولفت المرصد إلى أن هذا المعبر تستخدمه الميليشيات للتنقل بين البلدين وإدخال التعزيزات قرب مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي


وكانت المواقع الإيرانية في ريف دير الزور، قد تعرّضت للقصف قبل نحو أسبوعين، بعد ورود معلومات عن وصول تعزيزات عسكرية، قوامها صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى، إلى المنطقة.


وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، وقتها، أنّ انفجارات عنيفة ضربت مناطق نفوذ المليشيات الموالية لإيران في ريف دير الزور الشرقي، وتحديداً منطقة العباس التابعة للبوكمال.


اقرأ المزيد: تقرير للبنتاغون: الميليشيات الإيرانية في سوريا والعراق كانت التهديد الأكبر لـلتحالف


جرى ذلك، بعد تسلّم “حزب الله” العراقي، شحنة صواريخ أرض – أرض قصيرة ومتوسطة المدى، إيرانية الصنع، غربي دير الزور.


وبحسب مصادر المرصد المحلية، فإنّ “حزب الله” المتمركز في محيط بلدة التبني الخاضعة لسيطرة قوات النظام غربي دير الزور، تسلّم شحنة الصواريخ، والتي جرى إدخالها عبر معابر غير رسمية بين سوريا والعراق عبر شاحنات مدنية وبلغ عدد الصواريخ 56 صاروخاًَ.


ليفانت- الحرّة


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!