الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • سيغا ومايكروسوفت يبحثان التحالف في مجال الألعاب السحابية

سيغا ومايكروسوفت يبحثان التحالف في مجال الألعاب السحابية
سيجا ومايكروسوفت يبحثان التحالف في مجال الألعاب السحابية/ تعبيرية

قالت شركة سيغا أمسِ الاثنين إنها تستكشف تحالفاً استراتيجياً مع شركة مايكروسوفت لتطوير ألعاب ذات ميزانية كبيرة باستخدام تقنية الألعاب السحابية الخاصة بصانع إكس بوكس، مما أدى إلى توقع أن هذه الخطوة قد تشير إلى ارتباط أعمق.


وقالت شركة سيغا التي تتخذ من طوكيو مقراً لها إنها تستكشف إمكانية صنع ألعاب ذات وصول عالمي عبر منصة Azure السحابية من مايكروسوفت. دون تقديم المزيد من التفاصيل، بما في ذلك ما إذا كانت الصفقة تشمل ألعاب حصرية أو استثمار رأسمالي.


وتتوفر مبادرة الألعاب السحابية الرئيسة الخاصة بشركة مايكروسوفت عبر Xbox Game Pass، وهي خدمة اشتراك عبر المنصات تتميز بألعاب سيغا مثل سلسلة Yakuza الناجحة.


وتنهي الألعاب السحابية الحاجة إلى العتاد الضخم. ولكن تتطلب اتصالاً سريعًا بالإنترنت. وتحاول عملاقة البرمجيات دخول هذا القطاع الناشئ بقوة. وقفز سهم سيغا 6٪ في التعاملات الصباحية.


ينظر إلى إكس بوكس على نطاق واسع على أنها متأخرة في معركة منصات الألعاب بالمقارنة مع بلاي ستيشن من سوني.




شعار شركة سيغا للألعاب وشركة مايكروسوفت في منتجها إكس بوكس شعار شركة سيغا للألعاب وشركة مايكروسوفت في منتجها إكس بوكس

اقرأ المزيد: السلطات الصينية تسمح بزيادة إنتاج الفحم تدعو مواطنيها لتخزين الأغذية

وقالت سيغا: "من خلال العمل مع مايكروسوفت لتوقع مثل هذه الاتجاهات مع تسارعها أكثر في المستقبل، فإن الهدف هو تحسين عمليات التطوير ومواصلة تقديم تجارِب عالية الجودة للاعبين الذين يستخدمون تقنيات Azure السحابية."


وترددت إشاعات عن محاولة مايكروسوفت شراء شركة سيغا المالكة للعبة سونيك القنفذ منذ عقود. وما تزال اليابان ثالث أكبر سوق للألعاب في العالم والمبدع الرئيس في هذه الصناعة، نقطة ضعف لشركة ريدموند بواشنطن.


 

ليفانت نيوز _ رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!