الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
سوق العملات المشفرة وسط أجواء إيجابية
عملات رقمية

تتأرجح البيتكوين خلال تعاملات الأحد بين مستويات 49.5 ألف دولار و50.5 ألف دولار، بينما تسجل تراجعات طفيفة خلال تلك اللحظات وتبلغ قيمتها السوقية حوالي 938 مليار دولار.


وفي عرض مشابه، تتأرجح  الإيثر ETH/USD بين مستويات 3.83 ألف دولار و3.95 ألف دولار بينما تتراجع الآن في حدود 1% بقيمة سوقية تبلغ 455 مليار دولار.


بينما تتراجع ثالث أكبر العملات البديلة كاردانو Cardano بنسبة 2% عند مستويات 2.88 دولار بينما تبلغ قيمتها السوقية حوالي 93 مليار دولار.


وتحوم بينانس كوين BNB/USD قرب مستويات الـ500 دولار بينما تبلغ قيمتها السوقية حوالي 83 مليار دولار، وترتفع خلال تلك اللحظات بأقل من 1%.


وتتراجع كلا من الريبل ريبيل XRP وسولانا SOL/USD بنسبة 2.5% و5%، بينما ترتفع الدوجكوين DOGE/USD بأقل من 1% في محاولة لاستعادة مكانتها التي انتزعتها منها عملة سولانا التي أصبحت سابع أكبر العملات المشفرة.


وضاعف كبير استراتيجيي السلع في بلومبرغ "مايك ماكجلون" الطلب على بيتكوين (BTC) المكون من ستة أرقام، بحجة أن العملة المشفرة الأولى في طريقها إلى أن تصبح أصلًا احتياطيًا عالميًا يكمل الدولار الأميركي.


في وقت سابق توقع كبير استراتيجيي السلع في بلومبرج أن ترتفع العملة الأكبر في العالم إلى 100000 دولار قبل نهاية العام الجاري 2021.


وتوقع إصدار سبتمبر من كريبتو أوتلوك من بلومبرغ مستوى 100 ألف دولار لبيتكوين و5 آلاف دولار إيثريوم (ETH) بأنه "المسار الأقل مقاومة" بعد أن نجا الأصلان من تصحيح أكثر من 50٪ خلال الصيف.


يقول ماكجلون، مشيراً إلى النصف الثاني من عام 2021: "تظهر الأصول المشفرة في سوق صاعدة منتعشة ومتجددة مع المزيّة المتمثلة في خَصْم حاد من الارتفاعات السابقة في البداية".




بيتكوين. pixabay بيتكوين. pixabay

وأضاف مايكجلون: "تبدو المحافظ المكونة من مزيج من الذهب والسندات عارية بشكل متزايد دون انضمام بعض بيتكوين وإيثيريوم إلى هذا المزيج. ويمثل انخفاض نسبة المخاطرة الكُلْيَة تهديداً رئيسياً لسوق العملات المشفرة الصاعدة، نتوقع مستقبل بيتكوين، الأصل الاحتياطي الرقمي، المكمل لعملة احتياطي الدولار".


من جانبها، أعلنت المجموعة المالية اليابانية "إس بي آي هولدينغز" أنها تعتزم إطلاق أول صندوق للعملات المشفرة في البلاد بحلول نهاية نوفمبر، الذي يمكن أن يمنح المستثمرين الأفراد وسيلة لتنويع محفظتهم الاستثمارية الأوسع.


اقرأ المزيد: الساعات الذكية تهز عرش الساعات السويسرية

وصرّح تومويا أساكورا، الذي يشرف على إدارة الأصول لأكبر شركة وساطة عبر الإنترنت في اليابان، إن الصندوق يمكن أن ينمو إلى عدة مئات من ملايين الدولارات المستثمرة في العملات بما في ذلك بتكوين وإيثر وإكس آر بي وبتكوين كاش ولايت كوين وربما غيرها.

ومنعت وكالة الخِدْمَات المالية، الجهة التنظيمية، الشركات من بيع العملات المشفرة من خلال صناديق الاستثمار، وهي طريقة شائعة للاستثمار في اليابان، وسعت "إس بي آي" في البداية إلى استخدامها. وبدلًا من ذلك، قررت شركة الوساطة شراء أدوات تُعرف باسم "شراكة مجهولة".


 

ليفانت نيوز _ Investing

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!