الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
روسيا والصين... مناورات بحرية مشتركة في بحر اليابان
سفينة حربية كبيرة مضادة للغواصات الأدميرال بانتيليف © وزارة الدفاع الروسية / تاس

أفاد المكتب الصحفي لأسطول المحيط الهادئ الروسي، اليوم الخميس، أن البحريتين الروسية والصينية بدأتا مناورات ثنائية بحرية ثنائية في بحر اليابان المشترك 2021 في بحر اليابان.


وقال المكتب الصحفي في بيان إن المناورات البحرية الروسية الصينية المشتركة في البحر 2021 تجري في بحر اليابان في الفترة من 14 إلى 17 أكتوبر.


يتم تمثيل البحرية الروسية في التدريبات بواسطة سفينة حربية كبيرة مضادة للغواصات Admiral Panteleyev ، و Project 20380 Corvettes Hero التابع للاتحاد الروسي Aldar Tsydenzhapov و Gromky، وهما كاسحات ألغام من النوع الساحلي، وغواصة Project 877 Ust-Bolsheretsk، وهو قارب صاروخي وقاطرة إنقاذ.


تشمل السفن الحربية الصينية المشاركة في المناورات البحرية المدمرتين كونمينغ ونانتشانغ، والطرادات تشينتشو ولوتشو ، وكذلك غواصة تعمل بالديزل وسفينة إمداد وسفينة إنقاذ. قال المكتب الصحفي إن مجموعة من السفن الحربية الصينية وصلت إلى موقع الإرساء في خليج بيتر الأكبر في 13 أكتوبر.


وذكر البيان أن 12 طائرة وطائرة هليكوبتر تابعة لسلاح الطيران البحري لأسطول المحيط الهادئ والبحرية الصينية تشارك في التدريبات.


في سياق مناوراتهم المشتركة، ستمارس أطقم السفن الحربية من كلا البلدين مناورات تكتيكية مشتركة وإجراءات مضادة للألغام للمجموعات البحرية وستقوم أيضًا بإطلاق نيران المدفعية على الأهداف البحرية، وتعقب الغواصة الافتراضية للعدو وصدها في المنطقة المحددة، المكتب الصحفي المحدد.




جزر الكوريل SAKHALIN REGION, RUSSIA - OCTOBER 17, 2020: The Yankito Plateau on Iturup Island, the largest one of the Kuril Islands, situated in the southern part of its Greater Kuril Chain. Yuri Smityuk/TASS

وفي سياق متصل، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، إن التصريحات التي أطلقها رئيس الوزراء الياباني المنتخب حديثاً فوميو كيشيدا بأن طوكيو لن توافق على توقيع معاهدة سلام مع موسكو دون تسوية قضية الأراضي تؤجل آفاق حل هذه المشكلة." TASS1"


وقالت الدبلوماسية الروسية في مؤتمر صحفي في إحاطة على هامش المنتدى النسائي الأوراسي الثالث: "إذا استخدم اليابانيون هذه التصريحات التي تدل على الإنذار لوضع شروط لمزيد من المفاوضات بشأن معاهدة سلام، فعندئذ، في رأينا، فإن شركائنا يؤخرون فقط احتمال حلها بمثل هذه التحركات".


اقرأ المزيد: قنبلة إيسن في ألمانيا بعد “تفكيكها”… عودة 11 ألف ألماني إلى بيته

وأضافت زاخاروفا: "إن موقف موسكو الثابت هو أن اليابان يجب أن تقبل النتيجة الكاملة للحرب العالمية الثانية، بما في ذلك شرعية حيازة روسيا لجزر الكوريل الجنوبية كخطوة ذات أولوية قصوى في هذا الاتجاه.


ليفانت نيوز _ TASS_ 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!