الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
رتل عسكري للنظام  يتعرّض لتفجير بعبوة ناسفة في درعا
رتل عسكري للنظام السوري (أرشيف)
انفجرت عبوة ناسفة، اليوم الخميس، بالتزامن مع مرور رتل عسكري للنظام السوري على أطراف مدينة الحراك بريف درعا الشرقي.

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنّ عبوة ناسفة زرعها مجهولون، انفجرت لحظة مرور رتل لقوات النظام على أطراف مدينة الحراك، دون معلومات عن سقوط خسائر.

ومن جانب آخر، قتل اليوم رجل كان ضمن صفوف الفصائل إبان سيطرتها على محافظة درعا، جراء إطلاق النار عليه من قبل مسلحين في بلدة الشيخ سعد بريف درعا الغربي.



ووثّق المرصد، عدد الهجمات والاغتيالات في درعا، بأشكال مختلفة، منذ العام 2019، حتى 2021، من الشهر الجاري، 1229 انتهاك عدة عبر تفجير عبوات وألغام وآليات مفخخة وإطلاق نار نفذتها خلايا مسلحة خلال الفترة المذكورة.

اقرأ المزيد: حكومة النظام تحدد أسعار المحروقات غير “المدعومة” للمركبات

فيما بلغ عدد الذين قتلوا إثر تلك المحاولات إلى 885، وهم: 269 مدنياً، بينهم 14 مواطنة، و25 طفلاً، إضافة إلى 399 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها والمتعاونين مع قوات الأمن، و155 من مقاتلي الفصائل ممن أجروا “تسويات ومصالحات”، وباتوا في صفوف أجهزة النظام الأمنية، من بينهم قادة سابقون، و27 من المليشيات السورية التابعة لـ”حزب الله” اللبناني والقوات الإيرانية، بالإضافة إلى 35 مما يُعرف بـ”الفيلق الخامس”.

اقرأ المزيد: “العمشات” تنضم إلى “حركة ثائرون” بريف حلب

وتشهد مدينة "درعا" عمليات اغتيال وتفجيرات بعبوات ناسفة، إضافة إلى هجمات عبر مسلحين، على الرغم من سيطرة النظام السوري، على معظم المدن والبلدات.

ليفانت - المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!