الوضع المظلم
الثلاثاء ١٦ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • دور بارز للمرأة السعودية في تسهيل إجراءات "الحج"

دور بارز للمرأة السعودية في تسهيل إجراءات
المرأة السعودية

تلعب المرأ السعودية دوراً بارزاً في تسهيل إجراءات الحج للعام الحالي، من خلال إنهاء إجراءات الحجاج، وأخذ الخصائص الحيوية لهم.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "عكاظ" السعودية، فإنه تعمل كوادر نسائية شابة ضمن فريق المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية في خدمة (ضيوف البيت الحرام) ضمن إطار مبادرة "طريق مكة".

ومبادرة "طريق مكة"، التي أطلقتها وزارة الداخلية السعودية ضمن مبادرات برنامج خدمة (ضيوف البيت الحرام)، أحد برامج رؤية المملكة 2030، في خمس دول مستفيدة (باكستان، ماليزيا، إندونيسيا، المغرب، وبنجلاديش).

اقرأ أيضاً: المرأة السعودية نحو تمكين أكثر زخماً في سوق العمل المتنوع بدعم رؤية 2030

وتشارك المرأة السعودية لأول مرة ضمن إطار المبادرة، بعد أن اقتصرت وظيفتها في الأعوام الماضية بالعمل داخل صالات مطارات المملكة، فيما شهد العام الحالي مشاركة المرأة السعودية في تسهيل إجراءات الحجاج من صالة المبادرة في الدول المستفيدة، من خلال إنهاء إجراءاتهم، وأخذ الخصائص الحيوية لهم.



ونقلت الصحيفة عن المشاركات، شعورهن بالسعادة والشرف لخدمتهم في بلدانهم بلغاتهم، واستشعارهن لهذه المسؤولية العظيمة الملقاة على عاتقهن.

من جانبها، قالت منيرة الشهراني: "أشعر وزميلاتي بالفخر والاعتزاز، لأدائنا عملنا في خدمة ضيوف البيت الحرام من داخل صالات المبادرة في الدول المستفيدة منها، وهي مسؤولية وطنية ودينية".

وأضافت: "نستشعر عظمة جهودنا عندما نسمع عبارات الشكر والامتنان من ضيوف البيت الحرام، ونراها في تعابير وجوههم، التي يملؤها الفرح والسعادة بعد تقديم الخدمة لهم، نسأل المولى -عز وجل- أن يتقبل حجهم ويعيدهم إلى أهلهم وذويهم سالمين غانمين".

ليفانت نيوز_ "عكاظ"

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!