الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • دراسة أمريكية بشأن الجرعة الثالثة للقاح المضاد لكورونا

دراسة أمريكية بشأن الجرعة الثالثة للقاح المضاد لكورونا
لقاح كورونا

تدرس هيئة الغذاء والدواء الأميركية، اعتماد الجرعة الثالثة من لقاحي (فايزر أو موديرنا) لأصحاب المناعة الضعيفة، وذلك من أجل حمايتهم بشكل أفضل خشية الإصابة بمرض كوفيد-19.


وتهدف الجرعة الثالثة لتأمين الحماية من المتحور الجديد دلتا سريع الانتشار، وتشير صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إلى أن الخبراء لم يحسموا بعد ما إذا كانت أميركا أعطت موافقتها لاستخدام الجرعة الإضافية.


وتشهد الولايات المتحدة موجة أخرى من جائحة فيروس كورونا، حيث إنها ما تزال تحتلّ المرتبة الأولى عالمياً، من حيث أعداد الإصابات والوفيات بالوباء، مع تفشي سلالات جديدة من الفيروس شديدة العدوى.


وزارة الصحة المصرية تتسلم الدفعة الثالثة من لقاحات كورونا

وقالت المفوضية "جانيت وودكوك" إن "إدارة الغذاء والدواء تدرك أن الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة معرضون بشكل خاص لخطر الإصابة بأمراض مزمنه".


وأكدت "وودكوك" أن الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، مخصصة للذين خضعوا لعمليات زراعة أعضاء صلبة أو الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة بسبب السرطان أو أمراض أخرى.


وعن الأشخاص الأصحاء الذين تلقوا جرعات اللقاح الكاملة، أشارت "مفوضية إدارة الغذاء والدواء" إلى أنهم يتمتعون بالمناعة اللازمة ولا يحتاجون إلى جرعة إضافية من لقاح كورونا حتى الآن.


اقرأ المزيد: تلقي لقاح “سينوفاك” الصيني يسبب “شلل بيل” في بعض الحالات

ومن جانب آخر، قال "أنتوني فاوتشي"، كبير خبراء الأمراض المعدية بالولايات المتحدة: "في الوقت الراهن، لن نقدم الجرعات المعززة، إلا لمن يعانون من نقص المناعة".

اقرأ المزيد: فيتامين”ك” في الخضار الورقية واللحوم يقلل الإصابة بأمراض القلب

وأضاف "فاوتشي": "سيكون هناك وقت يتعين علينا فيه الحصول على جرعات معززة للجميع لأنه لا يوجد لقاح، على الأقل ليس ضمن هذه الفئة، يضمن حماية دائمة".


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!