الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • خلية الإخوان المعتقلة في الكويت وصلاتهم بتركيا وقطر

خلية الإخوان المعتقلة في الكويت وصلاتهم بتركيا وقطر
خلية الإخوان المعتقلة في الكويت وصلاتهم بتركيا وقطر

أعلنت صحيفة الرأي الكويتية عن تفاصيل جديدة للعملية الأمنية التي نفذتها الشرطة الكويتية قبل أيام لاعتقال عناصر خلية لتنظيم "الإخوان المسلمين"، سبق وأن صدر بحقهم أحكام قضائية في مصر.


وبحسب الصحيفة، عن مصادر مصرية مسؤولة كشفت عن أن من أعضاء الخلية من عاش في السعودية وقطر وتركيا لفترة، وانتقل للعمل والإقامة في الكويت.


كما أعلنت أنه من بين الموقوفين، عناصر لها صلة بقضية اغتيال النائب العام المصري الراحل، المستشار "هشام بركات"، بجانب التورط في تظاهرات واقتحام مقار أمنية في محافظة الفيوم، وفي تظاهرات القاهرة.


فيما أكدت الصحيفة، أنه تم تسليم أعضاء الخلية الثمانية إلى مصر على دفعتين بناء على طلب السلطات المصرية.


كما كشفت المصادر أن الموقفين الثمانية كانوا يقيمون في الكويت منذ سنوات طويلة، وأن أسماءهم وردت خلال تحقيقات السلطات المصرية مع عناصر متورطة في هجمات قبل سنوات، حيث اعترفوا بوجود شركاء لهم في الجماعة وتجمعهم ارتباطات سياسية وتنظيمية ومالية.


كما أشارت المصادر أن الأحكام الصادرة بحق أعضاء الخلية تتراوح ما بين 5 إلى 15 عاماً، عقب مشاركتهم في احتجاجات فض اعتصامي "النهضة" و"رابعة العدوية"، في محافظات مصرية عدة.


إلا أن المصادر الأمنية الكويتية أشارت في تقريرها أن أعضاء الخلية الإرهابية التابعة لتنظيم إخوان المسلمين، سبق وأن عقدت اجتماعات عدة في تركيا وفي قطر فضلاً عن اجتماعاتها في الكويت.


وأضافت المصادر أنهم كانوا يشكّلون جزءاً مهماً من مصادر التمويل المالي لنشاطات الإخوان المسلمين في مصر، كما رصدت السلطات الكويتية مكالمة "لأبو بكر الفيومي" الذي يعتبر رأس خلية الإخوان الإرهابية في الكويت وهو يقول لجماعته في مصر ممن يشكون من الضغط والمتابعة الأمنية في مصر "الكويت ملاذ آمن لو عاوزين تيجو"، وهو الأمر الذي يشير إلى قدرة التنظيم على إجراء ترتيبات الدخول لعناصره وأيضاً إلى وجود آخرين، وهو يعتبر أهمهم، وتمت مراقبته على مدى فترة طويلة، حيث ثبُت وجود علاقة وثيقة تربطه ببقية المطلوبين سواء من خلال لقاءات مباشرة أو اتصالات مشتركة تجمعهم".


فيما تم الكشف عن خمسة أعضاء آخرين متورطين في القضية بمصر، هربوا إلى تركيا وقطر ولم تستطع الجهات الأمنية إلقاء القبض عليهم.


وكانت جماعة الإخوان المسلمين قد نفت علاقتها بالمحتجزين، مشيرة إلى سعيها بأن تكون علاقتها جيدة بالكويت، ومنددة بتسليم أعضاء الخلية إلى مصر، رغم نفيها علاقتها بهم.


ليفانت-وكالات


خلية الإخوان المعتقلة في الكويت وصلاتهم بتركيا وقطر


خلية الإخوان المعتقلة في الكويت وصلاتهم بتركيا وقطر

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!