الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 14.07.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 14.07.2019


قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم



  • مرونة بريطانية مشروطة حيال السفينة الإيرانية

    لندن طلبت ضمانات بعدم توجهها إلى سوريا... وظريف إلى نيويورك رغم تلويح أميركا بمعاقبته


    أبدت بريطانيا أمس مرونة حيال ناقلة النفط الإيرانية المحتجزة في جبل طارق وعرضت تسهيل الإفراج عنها ولكن مقابل شروط. وقال وزير الخارجية البريطاني، جيريمي هنت، أمس، إنه أبلغ نظيره الإيراني، محمد جواد ظريف، بأن بريطانيا ستسهل الإفراج عن الناقلة «غريس1»، إذا حصلت على ضمانات بأنها لن تتوجه إلى سوريا. وأضاف هنت أن وزير الخارجية الإيراني أبلغه برغبة طهران في حل قضية الناقلة، وأنها لا تسعى إلى تصعيد الموقف.



  • صدى «إس 400» يتردد شرق سوريا

    قتلى بقصف على نازحين جنوب إدلب... واستهداف دورية روسية في ريف درعا


    بدأ صدى بدء وصول منظومة «إس 400» الروسية إلى تركيا يتردد في شرق الفرات، حيث تستعجل واشنطن وأنقرة إجراء مفاوضات للتوصل إلى اتفاق حول إقامة «منطقة أمنية» شمال شرقي سوريا.






  • عفرين... «تتريك» وتغيير ديموغرافي

    «الشرق الأوسط» ترصد أوضاع المدينة السورية

    تتعرض مدينة عفرين، ذات الغالبية الكردية، شمال سوريا، لحملة «تتريك» وتغيير ديموغرافي منذ سيطرة الجيش التركي وفصائل سورية معارضة عليها في مارس (آذار) 2018.






  • الكويت تضبط خلية «إخوانية» هاربة من مصر

    «الداخلية»: عناصرها أقروا بتنفيذ عمليات إرهابية

    ضبطت الأجهزة الأمنية في الكويت خلية إرهابية من 8 عناصر تتبع تنظيم «الإخوان المسلمين» في مصر واتخذت من الكويت ملاذا بعد صدور أحكام بالسجن عليهم من القضاء المصري.





  •  

  • هل تنتقل تركيا إلى المعسكر الروسي؟

    عبد الرحمن الراشد| مقال رأي


    أنقرة في لحظة ضعف أمام روسيا خوفاً من بطشها عندما أسقطت مقاتلة تركية طائرة حربية روسية على الحدود السورية، وتلتها ببضعة أشهر محاولة الانقلاب. بعدها أعلن إردوغان عن صفقة مع موسكو ودفع مبلغاً مبدئياً. وكان يعتقد حينها أن تركيا تساوم الشركات الغربية التي سعت للفوز بالعقد أولها شركة «رايثيون» الأميركية عن نظام باتريوت للدفاع الصاروخي. لكن بوصول أول شحنة من السلاح الروسي المتقدم هذا الأسبوع يبدو أن الوضع بات أكثر تعقيداً مما كان يظن. العقوبات الأميركية المحتملة قد تتسبب بتدمير الاقتصاد التركي القائم على الأسواق الغربية وهو حالياً في أسوأ أوضاعه، إضافة إلى الخلافات التي نشبت داخل الحزب الحاكم، والانشقاقات الاحتجاجية من كبار رجالاته، رفضاً لقرارات إردوغان الذي يتهمونه بأنه يجر البلاد إلى الهاوية.





    قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم





  • جنبلاط يلتقي الحريري ويرد على نصرالله: أخاصم رجالا وأصادق رجالا


    رد رئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" وليد جنبلاط، بعد لقائه رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، على الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله، قائلا: "لدي تعليق، مع الأسف مجبور أن أعلق. بالأمس استمعنا إلى السيد حسن في مطالعته، فنحن نستمع إليه في مطالعته العربية والعالمية، وهو استعرض من اليمن إلى السعودية إلى إيران إلى غيرها. يوافق معه المرء أو لا يوافق أمر آخر، لكننا نستمع إلى طروحاته. ومع الأسف انتهينا بفتوش. فكيف ذلك؟ من أجلك يا سيد حسن، ليس جميلا أن تنتهي بعد كل هذه المطالعة الكبيرة بقصة فتوش؟ لذلك وضعت بعض النقاط حول فتوش".





  • جعجع: لا أحد يستطيع مواجهة إسرائيل إلا الدولة اللبنانية

    مكاري: لماذا يهدد نصرالله دول الخليج نيابة عن ايران؟


    استدعت مواقف الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله، من التطورات الاقليمية والداخلية، ردودا كان أبرزها من رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع الذي أشار الى أن خطاب نصرالله أمس الجمعة "كالخطابات السابقة منذ 13 عاما والايديولوجيات نفسها، ونفس الطروحات المغايرة لطروحاتنا"، مضيفا "ان ما طرحه خاطئ وبالاتجاه غير الصحيح".




  • اليمن تدعو الكونغرس لاتخاذ موقف ضد انتهاكات الحوثيين


    دعا سفير اليمن في الولايات المتحدة الأميركية أحمد عوض بن مبارك، جميع أعضاء الكونغرس لاتخاذ موقف ضد الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان التي ترتكبها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران وآخرها إصدارها أحكام إعدام ضد 30 سجيناً سياسياً على ذمة تهم مزورة ومحاكمة صورية.


     






    قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم




  • دعتهم للقدوم إلى مطار الملك عبدالعزيز والتعاقد على الخدمات التي يحتاجونها عند وصولهم

    السعودية ترفض ادعاءات «الدوحة»: أهلا بالحجاج القطريين

    رفضت وزارة الحج والعمرة الادعاءات الصادرة من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية بأن حكومة المملكة العربية السعودية تضع العراقيل أمام من يرغب في زيارة المشاعر المقدسة من قطريين أو مقيمين على أرض دولة قطر لأداء مناسك الحج والعمرة، وعدم السماح لحملات الحج والعمرة القطرية من الدخول للمملكة، مؤكدة أن هذه الادعاءات تنافي الحقيقة، مستندة على إطلاق عدة روابط إلكترونية لتمكين المواطنين القطريين والمقيمين في قطر من حجز أماكن إقامتهم والتعاقد على الخدمات التي يرغبونها والقدوم عبر أي خطوط جوية غير الخطوط القطرية لأداء مناسك العمرة، وفي المقابل قامت الحكومة القطرية بحجب هذه الروابط عن المواطنين القطريين والمسلمين المقيمين في قطر، ولتمكينهم من أداء المناسك أعلنت المملكة العربية السعودية عن الترحيب بالأشقاء القطريين للقدوم إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة والتوجه لأداء العمرة والتعاقد على الخدمات التي يحتاجونها عند وصولهم للمملكة. وشددت في الوقت ذاته على رفض المملكة التام لأي محاولة لتسييس الحج، واستنكارها لإقحام المواقف السياسية المقررة والمعلنة بين البلدين والتي لها ظروفها ومسبباتها السياسية في أمور الحج والعمرة، مؤكدة أنه يجب على وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة قطر تمكين الحجاج والمعتمرين القطريين والمقيمين في قطر من القدوم لأداء المناسك من خلال جميع خطوط الطيران العالمية ما عدا الخطوط القطرية، وعدم منعهم، ومساعدتهم على أداء مناسك الحج والعمرة دون إقحامهم في الأمور السياسية.




  • أردوغان يهدد بطرد النازحين السوريين.. ونظام الأسد يقتل 13 مدنياً

    قتل 13 مدنياً بينهم أطفال أمس (السبت) في قصف جوي مستمر يستهدف محافظة إدلب في شمال غربي سورية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي أوضح أن الطائرات الحربية لقوات الأسد وحليفتها روسيا تواصل استهدافها مناطق في ريف إدلب الجنوبي.




  • «أرامكو» تعدل أسعار البنزين.. 9 هللات لـ 91.. و8 لـ«الأحمر»

    8 مزايا لمحطات الوقود المشتركة في نقاط البيع «مدى»

    أعلنت أرامكو السعودية أن أسعار البنزين المحدّثة ابتداءً من 14 يوليو 2019 ستكون على النحو الآتي؛ («بنزين91»: 1.53 ريال لكل لتر)، و(«بنزين95»: 2.18 ريال لكل لتر)، خلال الربع الحالي يوليو - سبتمبر العام الجاري، وذلك وفقاً لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه المعتمدة، علماً بأن الأسعار المحلية للبنزين قابلة للتغيير ارتفاعاً وانخفاضاً تبعاً للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية.


قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم



  • بريطانيا تعلن شروط تسليم الناقلة المحتجزة إلى إيران


    أبلغ وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت، نظيره الإيراني محمد جواد ظريف أنه سيتم تسليم ناقلة النفط المحتجزة في جبل طارق إذا قدمت طهران ضمانات أنها لا تنتهك العقوبات التي يفرضها الاتحاد الأوروبي عبر توجهها إلى سوريا.



  • أميركا استقرت على حزمة عقوبات على تركيا


    اتفق فريق الرئيس الأميركي دونالد ترامب على حزمة عقوبات لمعاقبة تركيا على تلقيها أجزاء من نظام دفاع صاروخي روسي، كما اتفق الفريق على إعلان خطته في الأيام المقبلة، حسبما أفادت مصادر مطلعة.



  • لندن تحدد هوية المشتبه بتسريب برقيات دبلوماسية انتقدت ترامب


    قالت صحيفة صنداي تايمز، إنه تم تحديد الشخص الذي يُشتبه بأنه سرب مذكرات سرية من كيم داروش سفير بريطانيا لدى واشنطن مما أدى إلى نشوب خلاف دبلوماسي كبير مع الولايات المتحدة.




    قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

  • دبلوماسية الإمارات فتحت أمام مواطنيها دخول %87 من الدول دون تأشيرة

    «الجواز الإماراتي» أقوى وثيقة في العالم تجتاز الحدود والمسافات


    أرست دولة الإمارات مكانة مرموقة عالمياً لجواز سفرها باعتباره الأقوى دولياً، وذلك ضمن سباقها المتواصل نحو التميز والريادة لمستقبل أكثر ازدهاراً ورخاءً لمواطنيها. وأسهمت دبلوماسية الإمارات الإيجابية وتركيزها وتصميمها على تعزيز قوة جواز السفر من حصد نقاط الدخول من دون تأشيرة لأغلب دول العالم من خلال توقيع اتفاقيات ومذكرات تعاون لتسهيل الحصول على التأشيرة مع العديد من الدول وخلال فترة زمنية قياسية، ما مكّن مواطني الدولة من زيارة أكثر من 87% من دول العالم من دون تأشيرة أو بتأشيرة لدى الوصول.




  • نيويورك تغرق في الظلام


    حُرم قطاع كبير من مانهاتن من الكهرباء مساء السبت جرّاء انقطاع واسع النطاق للتيّار استمرّ بضع ساعات، وغرقت محطات المترو في الظلام بينما توقفت المصاعد وانطفأت الإشارات الضوئية والأنوار في ساحة تايمز سكوير السياحية في نيويورك.




  • تأجيل "التفاوض" بين المجلس العسكري والمعارضة في السودان 24 ساعة


    أعلن الوسيط الأفريقي لدى السودان محمد الحسن ولد لبات مساء أمس السبت بفندق كورنثيا تأجيل جلسة التفاوض بين المجلس العسكري الانتقالي السوداني وقوى إعلان الحرية والتغيير المعارضة لليوم الأحد، حسبما أفادت وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا).






    قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

  • خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيس جمهورية العراق بذكرى يوم الجمهورية لبلاده


    بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة للرئيس الدكتور برهم صالح رئيس جمهورية العراق بمناسبة ذكرى يوم الجمهورية لبلاده، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.




  • روسيا تعلن تعرض دورية تابعة لها لتفجير بدرعا السورية دون إصابات


    أعلنت روسيا أن دورية من الشرطة العسكرية التابعة لها تعرضت لهجوم بواسطة عبوة ناسفة في محافظة درعا جنوب سوريا دون وقوع إصابات.




    قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم




  • البرلمان الكوبي يوافق على قانون جديد للانتخابات


    وافق البرلمان الكوبي أمس السبت على قانون جديد للانتخابات ينص على استحداث منصب وزراء يختاره رئيس الجمهورية وتوافق عليه الجمعية الوطنية (البرلمان)، لكنه لا يدعو إلى نظام متعدد الأحزاب.




  • ارتفاع عدد قتلى الانهيارات الأرضية والفيضانات في نيبال إلى 43 شخصا


    أعلن مسئولون في نيبال، اليوم، الأحد، ارتفاع عدد الضحايا الذين قتلوا جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية في البلاد إلى 43 شخصا، بينما لا يزال هناك 24 شخصا في عداد المفقودين.


    إعداد : احمد الجباوي 




العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!