الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
خطف نحو 15 مبشراً أميركياً في هايتي
خطف نحو 15 مبشراً أميركياً في هايتي

خطفت عصابة نحو 15 مبشراً أميركياً ظهر السبت في شرق بور أو برنس، على ما أكد مصدر أمني هايتي لوكالة "فرانس برس".


وقال المصدر إن ما بين 15 و17 مبشراً، بينهم أطفال، باتوا في أيدي العصابة المسلحة التي تضاعف منذ أشهر عمليات الخطف والسرقات في المنطقة الواقعة بين العاصمة الهايتية والحدود مع جمهورية الدومينيكان. ولم يحدد المصدر ما إذا كانت العصابة قد طلبت فدية.


وقال مسؤولون أمنيون في هايتي إن المبشرين كانوا قد غادروا لتوهم دار للأيتام وكانوا يسافرون بالحافلة إلى المطار "لإنزال بعض الأعضاء" عندما اختطفتهم العصابة في بورت أو برنس.


وذكر تسجيل صوتي من وزارات المعونة المسيحية ومقرها أوهايو، الذي وصف بأنه "إنذار الصلاة"، أن "مدير البَعثة الميداني والسفارة الأمريكية يعملان لمعرفة ما يمكن القيام به".


وقال مسؤول أمني لوكالة الأنباء الفرنسية إن "العصابة المسلحة" التي اختطفت مجموعة "ما بين 15 و 17" أمريكياً كانت منذ شهور "متورطة في عمليات سرقة وخطف".


وأضاف المتحدث: "أن "رَفَاهيَة وسلامة مواطني الولايات المتحدة في الخارج من الأولويات القصوى" للوزارة.




هايتي متداول. بواسطة afp

وأفاد مركز التحليل والبحوث في مجال حقوق الإنسان في بورت أو برنس عن ارتفاع في عدد عمليات الاختطاف في هايتي من 73 في أغسطس إلى 117 في سبتمبر، وفقاً لـ WashPost، مما يشير إلى أن البلاد لديها "أعلى معدل خطف للفرد على وجه الأرض".


اقرأ المزيد: بعد عام من اغتيال باتي.. فرنسا مصرة على محاربة التطرف

في حين أنه لم يتضح على الفور سبب اختطاف الأمريكيين، فقد أثرت عمليات الاختطاف على جميع الطبقات الاجتماعية في البلاد في الأسابيع الأخيرة - حيث طالب الخاطفون بفدية تتراوح بين 100 دولار وستة أرقام.


 

ليفانت نيوز _ أكسيوس

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!