الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • خروقات قوات النظام لوقف إطلاق النار في إدلب مستمرة

خروقات قوات النظام لوقف إطلاق النار في إدلب مستمرة
خروقات قوات النظام لوقف إطلاق النار في إدلب مستمرة

في إطار الخروقات المتواصلة لوقف إطلاق النار المطبق في منطقة خفض التصعيد، نفذت صباح اليوم السبت قوات النظام السوري قصفاً صاروخياً على محور حدادة في جبال اللاذقية، وبلدة البارة بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، دون معلومات عن إصابات، وذلك بحسب المرصد السوري لحقوق الإسان.


وكان المرصد السوري قد رصد مساء أمس، قصفاً مدفعياً مصدره قوات النظام في ريف إدلب استهدف بلدة سفوهن بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، كما كانت طائرة حربية حلقت ظهر أمس في أجواء ريف إدلب الغربي وسهل الغاب.


وكان وقف إطلاق النار الجديد ضمن منطقة “خفض التصعيد”، دخل يومه الـ 37 على التوالي، وسط توقف متواصل للقصف الجوي بالتزامن مع خروقات مستمرة بشكل يومي.


إقرأ المزيد:  قوات النظام السوري تقصف مواقع في ريف اللاذقية


وفي سياق ذلك نفذت قوات النظام السوري بعد منتصف ليل الجمعة – السبت، قصفاً صاروخياً  على مناطق في سفوهن والفطيرة بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، دون معلومات عن خسائر بشرية، في حين تواصل طائرات استطلاع روسية تحليقها في أجواء محافظة إدلب.


وكانت قد تجدد اشتباكات على محور رويحة جرادة بريف إدلب الجنوبي،وذلك في وقت سابق من الأسبوع الفائت بين قوات النظام والفصائل الموالية لها، من طرف، والفصائل المدعومة من قبل تركيا من طرف آخر، وقالت إن الاشتباكات ترافقت مع تحليق مكثف لطائرات استطلاع وطائرات حربية روسية في أجواء ريفي إدلب وحلب. مصادر روسية.


إقرأ المزيد:  المدفعية التركية تقصف نقاط تمركز “قوات النظام” في الحسكة


كما عمدت قوات النظام إلى قصف مناطق في ريف مدينة سراقب شرق إدلب. بالتزامن، مع وجود مؤشرات عن تعزيزات أرسلتها روسيا إلى منطقتي منبج وعين العرب الخاضعتين لسيطرة “قسد” والقوات الحكومية بريف حلب الشرقي. ووفقاً للمعطيات الإعلامية، فإن عشرات المدرعات الروسية وناقلات الجند وصلت إلى المنطقة بهدف تعزيز وجودها قرب الحدود التركية.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!