الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
خبراء ينصحون مرضى السكري بممارسة التمارين الرياضية
خبراء ينصحون مرضى السكري بممارسة التمارين الرياضية

تعتبر التمارين الرياضية من الخطوات الضرورية للحفاظ على صحة جيدة، مع ضرورة اتّباع نظام غذائي متوازن، وتعدّ مهمة للجميع، وعلى وجه الخصوص مرضى السكري. التمارين الرياضية


وتحدّث موقع ”إي تايمز“، عن مساعدة التمارين الرياضية اليومية مرضى السكري من عدة نواحٍ، أبرزها خفض نسبة السكر في الدم، والمحافظة على الوزن، إضافة إلى حمايتهم من أمراض أخرى يمكن أن يتعرّضوا لها نتيجة ضعف الجهاز المناعي.


ويوصي العلماء بأهمية التزام مرضى السكري، وخاصة النوع الثاني، بممارسة التمارين الرياضية المتوسطة الكثافة، لمدة تتراوح 150-300 دقيقة، خلال الأسبوع.


وتشير التقديرات الحديثة إلى أنّ حوالي نصف مرضى السكري يعانون من التهاب المفاصل، بسبب ما يصيبهم من تلف في الأعصاب، ويعد ركوب الدراجات الثابتة من أفضل التمارين لمرضى السكري؛ لأنّه يعمل على تخفيف الضغط على المفاصل، كما ينصح بممارسة هذه التمارين حوالي 3-4 مرات أسبوعياً.


  التمارين الرياضية


اقرأ: موديرنا.. حلٌّ لتخفيف أزمة تصنيع لقاحها


كما يوصي الخبراء مرضى السكري بالمشي، والذي يعدّ من أسهل وأفضل التمارين، وعادة ما ينصح بممارستها بسرعة معتدلة لمدة نصف ساعة يومياً، على مدار 5 أيام في الأسبوع.


اقرأ: تحذيرات من فيروس “نيباه”.. والخفافيش مرة أخرى


أما تمارين صعود الدرج فينصح بممارستها بسرعة معتدلة لمدة 15 دقيقة يومياً؛ لأنّها تساعد في إدارة نسبة سكر الدم وإدارة الوزن، إضافة إلى تعزيز عملية حرق السعرات الحرارية، وتساعد في عمل القلب والرئتين بشكل منظم أكثر. التمارين الرياضية


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!