الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • حفل تضامني في بلجيكا مع فرقة موسيقيّة معتقلة بتركيا

حفل تضامني في بلجيكا مع فرقة موسيقيّة معتقلة بتركيا
حفل تضامني في بلجيكا مع فرقة موسيقية معتقلة بتركيا

قال منتدى التّحالف الدولي وAIDL: "إنّهما ينظمان حفلاً موسيقيّاً للفت النظر حول واقع قمع الحريات والمعتقلين بتركيا وتضامناً مع الفنانيين المعتقلين لمجموعة ما تعرف ب YURUM، والتي يتواجد أعضاؤها في السجن في تركيا منذ فترة طويلة بسبب مواقفهم الفنيّة الناقدة لنظام أردوغان. فرقة موسيقيّة


وأشار المنظّمون: "إنّ الفرقة الموسيقيّة المعتقلة يتعرّضون للتعذبب والمعاملة القاسية وقد دخل أعضاء المجموعة في إضراب عن الطعام منذ 160 يوماً ما يعرّض حياتهم للخطر الشديد، ويتواجد جُلّ أعضاء الفريق  في حالة صحيّة حرجة". فرقة موسيقيّة


ووفق القائمين على الحفل، فسيقام الأخير في 14 مارس 2020، من الساعة 5 مساءً حتى الساعة 8 مساءً، في مسرح موليير الشهر وسط العاصمة البلجيكية بروكسل بساحة باستيون 3، 1050 إكسيل.


إقرأ أيضاً: تركيا تتوجه لسجن موظف بالقنصلية الأمريكية 15 عاماً


وستعمد العديد من الشخصيّات الدوليّة المهمة بإلقاء خطابات لمؤازرة المجموعة من بينهم الدكتور محمد الشّامي رئيس التحالف الدولي"عدل" الدكتور ليفن دكوتر، أستاذ بجامعة كول، ومن المزمع أيضاً مشاركة مجموعات موسيقية للعزف والغناء تضامنا مع زملائهم المعتقلين بالسجون التركية والتي من بينهم قلوب الملائكة، نيل كوغكوم، ثناغ كاطلبينار، لوكا ايسولاني و مجموعات أخرى.


ويسعى الحفل وفق القائمين عليه إلى تحميل المجتمع الدولي مسؤوليّته أمام ما ترتكبه السلطات التركيّة، كما أنّه يدعو المجتمع الدولي إلى إطلاق موجة تضامن دولية ضد تركيا من أجل:


- حذف أعضاء مجموعة Yorum من قائمة الأشخاص المطلوبين من قبل النظام التركي.


- سحب الحظر على الحفلات الموسيقية من قبل مجموعة Yorum، والتي تمّ حظرها منذ ثلاث سنوات خلت.


- وقف الإجراءات ضد أعضاء مجموعة Yorum.


- الإفراج عن جميع أعضاء مجموعة Yorum.


ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!