الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • حظر كامل للتجوّل في سوريا..والسبب كورونا هذه المرّة

حظر كامل للتجوّل في سوريا..والسبب كورونا هذه المرّة
حظر كامل للتجوّل في سوريا..والسبب كورونا هذه المرّة

أفادت مصادر إعلامية، بأن النظام السوري قام بفرض حظرٍ كامل للتنقل في البلاد، اعتباراً من يوم الأحد 29 مارس/ آذار الساعة الثانية ظهراً. في سوريا


وبحسب المصادر، يأتي ذلك "في إطار متابعة الإجراءات المتخذة للتصدي لفيروس كورونا"، ووفق المصادر فقد قرّر الفريق المعنيّ بمتابعة الإجراءات الخاصة بمرض الكورونا، التابع لحكومة النظام  باتخاذ إجراءات "منع تنقل المواطنين بين مراكز المحافظات وجميع المناطق والأرياف في جميع الأوقات لغير المصرح لهم، اعتبارا من الساعة الثانية ظهرا من يوم الأحد 29 مارس 2020 وحتى إشعار آخر".


كما تمّ تكليف وزارة الداخلية في حكومة النظام بالإشراف على تنفيذ القرار، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والحواجز العسكرية، وتكثيف الدوريات لضمان حسن التزام المواطنين، كما استثنى القرار جميع الفعاليات غير المشمولة بتدابير حظر التجول التي اتخذت سابقاً، وفق ما أفاد المصدر.


اقرأ المزيد: محافظة طرطوس تدعو المواطنين للإبلاغ عن حالات الدخول غير الشرعي أو الاشتباه بالكورونا


في سياق متصل، كانت مصادر إعلامية قد ذكرت في وقت سابق بأنّ محافظة طرطوس السورية، قد دعت المواطنين للإبلاغ عن أي حالة اشتباه بأعراض كورونا، أو دخول غير شرعي عبر الحدود.


وأوضحت المصادر بأنّ المحافظة الحدودية مع لبنان، أصدرت تعميماً باسم المحافظ، صفوان أبو سعدى، طالبت فيه بالتواصل مع السلطات الصحية “عند أخذ العلم بدخول أي شخص كان خارج القطر بطريقة غير شرعية بعد إغلاق المعابر الحدودية” أو عند الاشتباه، بوجود أية عوارض تشير للإصابة بفيروس كورونا لدى أي شخص.


اقرأ المزيد: الكورونا في سوريا توقف التجنيد الإجباري مؤقتاً


كما توعدت محافظة طرطوس من يخالف بأنه “سيتحمل المسؤولية الكاملة”. وكان عدد من الصفحات قد تداول معلومات حول استمرار دخول أشخاص للمحافظة من لبنان بشكل خاص، وطالب بالإبلاغ عنهم، بهدف خضوعهم لفحوص طبية تحسباً من انتقال فيروس كورونا إلى البلاد، التي لم تعلن سوى عن إصابة واحدة فيها لحالة كانت قادمة من الخارج.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!