الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
جهاز يكشف فيروس كورونا في غضون خمس دقائق
جهاز يكشف فيروس كورونا في غضون خمس دقائق

أصبحت الولايات المتحدة هي البؤرة الأولى لفيروس كورونا المستجدّ (كوفيد-19)، بعدما كان يدعي رئيسها دونالد ترامب بأنها بمأمن من الفيروس.


أفادت مصادر إعلامية، أن شركة أميركية أصدرت جهاز "محمول"، لديه القدرة على تحديد إصابة الأشخاص بفيروس كورونا المستجد في 5 دقائق فقط، والنتائج السلبية خلال 13 دقيقة.


ونقلت المصادر، أن الشركة الأمريكة، تلقّت تفويضاً لاستخدام "الجهاز" الخاص بالكشف عن فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، وأطلقت عليه اسم Abbott's ID NOW COVID19.


إنّ ميزات هذا الجهاز، صغير الحجم، ويمكن استخدامه في أية منشأة طبية، حتى العيادات الصغيرة، مما يزيد من عدد الأماكن التي يمكن استخدامه فيها لتعقب فيروس كورونا المستجد.


وقالت الشركة المصنعة، إنّ الجهاز حصل، حتى الآن، على موافقة إدارة الأغذية والأدوية الأميركية لاستخدامه في المختبرات المعتمدة ولدى مقدمي الرعاية الصحية في حالات الطوارئ فقط. جهاز يكشف فيروس كورونا 


اقرأ المزيد : خلال فترة الحمل، هل ينتقل “كورونا” من الأم إلى الجنين؟


وأكد مسؤول في الشركة السيد "روبرت فورد": "إنه ستتم محاربة وباء كورونا على جبهات متعددة، وسيساعد هذا الجهاز في مواجهة الوباء، من خلال قدرته على إعطاء النتائج في دقائق فقط".


اقرأ المزيد :كيفية التمارين اليومية خلال فترة الحجر المنزلي للقيام بها


ووصل إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 123،780 شخصاً، فيما بلغ عدد الوفيات إلى 2229، وفقاً لمواقع متخصصة. جهاز يكشف فيروس كورونا 


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!