الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مسؤول بريطاني يتوقّع وفاة 20 ألف شخص بكورونا في بلاده

مسؤول بريطاني يتوقّع وفاة 20 ألف شخص بكورونا في بلاده
مسؤول بريطاني يتوقع وفاة 20 ألف شخص بكورونا في بلاده

يواصل المسؤولون البريطانيون إطلاق تصريحات متشائمة بشأن تفشّي فيروس كورونا، كان آخرها تصريح مدير هيئة الخدمات الصحية الوطنية، ستيفن باويس الذي توقع وفاة 20 ألف شخص على الأقل. مسؤول بريطاني


وذكر باويس في تصريح صحفي، أمس السبت، إن بلاده ستكون قد أبلت بلاءً حسناً إذا عبرت أزمة فيروس كورونا بأقل من 20 ألف وفاة.


وأردف، إن وحدات العناية المركزة في لندن لم تمتلئ بعد، منوّهاً إلى أن هيئة الخدمات الصحية الوطنية تُجهّز غرف العمليات والإنعاش لاستقبال الحالات الحرجة.


وكان قد وجّه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، سابقاً، خطاباً متشائماً للبريطانيين، طالبهم فيه بالاستعداد لفراق أحبائهم بسبب تفشّي فيروس كورونا.


ووفق أحدث الإحصائيات التي أعلنتها السلطات البريطانية، أمس السبت، تم تسجيل 260 وفاة جديدة بسبب الفيروس خلال الساعات الـ24 الماضية، لتتجاوز حصيلة ضحايا الوباء في المملكة المتحدة الألف شخص.


اقرأ أيضاً: الأكثر عرضة لكورونا: بريطانيا تُطالب 1.5 مليون شخص بالتزام بيوتهم


وكان قد قال رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون في السابع والعشرين من مارس، إنه أصيب بفيروس كورونا المستجد، مصرحاً إنه يخضع للعزل الذاتي، لكنه سيستمر قيادة جهود الحكومة لمواجهة الفيروس.


وذكر جونسون من خلال فيديو على حسابه في موقع تويتر: "على مدى الأربع والعشرين ساعة الماضية، عانيت من أعراض طفيفة وجاءت نتيجة فحص كورونا إيجابية"، مضيفاً: "أخضع للعزل الذاتي الآن لكنني سأواصل قيادة استجابة الحكومة عبر دائرة تلفزيونية لمكافحة هذا الفيروس".


كما أعلن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك في ذات اليوم (السابع والعشرين من مارس)، إصابته بفيروس كورونا المستجد، أإنه يخضع للعزل حالياً. مسؤول بريطاني


وجاء الإعلان عبر نشر هانكوك تغريدة على "تويتر"، أكد فيها أن نتائج فحص الإصابة بفيروس كورونا الذي خضع له كانت إيجابية، مردفاً أنه يعاني من أعراض طفيفة للفيروس ويعزل نفسه حالياً في المنزل.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!