الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تعليق رحلات الطيران في مطار معيتيقة إثر سقوط قذائف على المطار

تعليق رحلات الطيران في مطار معيتيقة إثر سقوط قذائف على المطار
تعليق رحلات الطيران في مطار معيتيقة إثر سقزط قذائف عليها

أعلنت مصادر إعلامية ليبية عن سقوط 4 قذائف على قاعدة معيتيقة الجوية في ليبيا اليوم الأربعاء، كما وتم تعليق رحلات الطيران في المطار.


ويستهدف سلاح الجو التابع للجيش الليبي، على نحو متكرر، مواقع عسكرية تابعة للميليشيات التي تقاتل ضمن قوات حكومة "الوفاق" برئاسة فايز السراج، داخل مطار معيتيقة الواقع وسط العاصمة طرابلس، وفي مطلع الشهر الحالي، اتهمت حكومة شرق ليبيا، حكومة "الوفاق" في طربلس باستخدام قاعدة معيتيقة في نقل مرتزقة من إسطنبول.


كما وأكد متحدث رسمي وجود رحلات غير مجدولة لطيران الإفريقية والليبية لنقل المرتزقة بين مطاري إسطنبول ومعيتيقة.


ويذكر أنه توجد حالياً هدنة هشة للغاية منذ 12 يناير/كانون الثاني بين الجيش الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، وميليشيات حكومة "الوفاق" في طرابلس.


ودعا مجلس الأمن الدولي، مساء الثلاثاء، طرفَي النزاع في ليبيا للتوصل في أقرب وقت ممكن إلى وقف إطلاق النار، تمهيداً لإحياء العملية السياسية ووضع حد للحرب الدائرة.


كما حضّ المجلس - في بيان صدر في ختام اجتماع حول نتائج قمة برلين - الأطرافَ الليبية على المشاركة بشكل بنّاء في اللجنة العسكرية المسماة 5+5، من أجل إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار بأسرع ما يمكن.


كما ودعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إلى زيادة الضغوط الدولية على أطراف النزاع في ليبيا للوصول إلى عملية سياسية جدية، معتبراً أن انتهاكات الهدنة التي تحدث في ليبيا مازالت محدودة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!