الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
تعالي الأصوات في حزب ترامب.. مُطالبةً إياه بتسليم السلطة
مجلس الشيوخ

دعت عضو مجلس الشيوخ عن الحزب الجمهوري، ليزا موركوفسكي، البيت الأبيض إلى البدء الكامل في خطوات عملية التسليم لجو بادين، واستهجنت محاولات دونالد ترامب للتشكيك في الانتخابات.


وضمن تغريدة نشرتها يوم أمس الأحد، على “تويتر”، قالت موركوفسكي التي تمثّل ولاية ألاسكا: “حان الوقت لبدء عملية انتقال كاملة ورسمية”.


وأردفت: “مع قيام الولايات بإنجاز إجراءات انتخابات 2020 وإقرار النتائج، يجب علينا جميعاً ضمان التزامنا بنقاوة العملية الانتخابية، وحماية ثقة الأمريكيين في نظامنا الانتخابي”.


 


متابعةً: “لقد عملت كل ولاية لضمان عملية انتخابيّة حرة ونزيهة، وكانت هناك فرصة لدى الرئيس ترامب لتقديم اعتراضاته من خلال المحاكم، وحتى الآن قضت المحاكم بأنّ هذه الشكاوى عديمة الأساس”.


وشجبت موركوفسكي، حملة الضغط على المشرّعين من الولايات للتأثير على نتائج الانتخابات، وعدّتها “ليس فقط غير مسبوقة، بل وتتعارض مع عمليتنا الديمقراطية”، فيما كانت قد قامت موركوفسكي، قبل ذلك، مع مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين بتهنئة بايدن بالفوز.


هذا وكان قد استنكر مستشار الأمن القومي السابق، جون بولتون، في الحادي عشر من نوفمبر الجاري، تدليل الحزب الجمهوري الرئيس دونالد ترامب، على الرغم من أكاذيبه والهجمات التافهة التي يشنّها على العملية الانتخابية.


 


 


وضمن مقال افتتاحي كتبه بولتون في صحيفة “واشنطن بوست”، ذكر أنّه يجب على أي مرشح “مظلوم” أن يقدّم في مرحلة ما حججاً قانونية صحيحة وأدلة مقنعة، بيد أنّ ترامب فشل، حتى الآن، في ذلك، وليس هناك ما يشير إلى أنّه يستطيع ذلك”.


كما اعتبر بولتون سلوك ترامب بأنّه “هستيريا ما بعد الانتخابات”، موجهاً توبيخه للمسؤولين الجمهوريين لـ”تدليله” على الرغم من أكاذيبه، لافتاً الى أنّ “القضية الأساس هي الضرر الجسيم الذي يسببه لثقة الجمهور في النظام التأسيسي لأمريكا”.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!