الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تسارع نمو أرباح الصين الصناعية في أكتوبر
الصناعة في الصين .. معامل الصين.. الصناعة الصينية

قال مكتب الإحصاء الصيني اليوم السبت إن أرباح الشركات الصناعية الصينية نمت بوتيرة أسرع في أكتوبر تشرين الأول، مما يوفر حاجزاً لاقتصاد متعثر يعاني ارتفاع أسعار المواد الخام.


وأظهرت البيانات الرسمية أن الأرباح في أكتوبر ارتفعت بنسبة 24.6٪ عن العام السابق لتصل إلى 818.7 مليار يوان (128.1 مليار دولار) ، متسارعة من مكاسب بلغت 16.3٪ في سبتمبر.






في الفترة من يناير إلى أكتوبر، ارتفعت أرباح الشركات الصناعية بنسبة 42.2٪ على أساس سنوي إلى 7.2 تريليون يوان، وهو أبطأ من زيادة بنسبة 44.7٪ في الأشهر التسعة الأولى من عام 2021.




تغطي بيانات الأرباح الصناعية الشركات الكبيرة التي تزيد إيراداتها السنوية عن 20 مليون يوان من عملياتها الرئيسية.






قال تشو هونغ، كبير الإحصائيين في المكتب الوطني للإحصاء، إن جهود الحكومة لضمان العرض واستقرار الأسعار ساعدت الشركات على تخفيف الصعوبات، التي بدورها ساعدت في تحسين ظروف الإنتاج والأرباح.




ومع ذلك، قال إن تمايز الأرباح بين الصناعات الأولية والصناعات التحويلية لم يتحسن بشكل كبير، مع استمرار تعرض الصناعات التحويلية لضغوط على ربحيتها.




صورة تعبيرية. الصناعة الصينية... معمل صيني خط إنتاح باستخدام الروبوتات. أرشيف. متداول إعلام صيني صورة تعبيرية. الصناعة الصينية... معمل صيني خط إنتاح باستخدام الروبوتات. أرشيف. متداول إعلام صيني

وارتفعت الأسعار في الصين وَسْط أزمة الكهرباء، وتحاول بكين تهدئة سوق الفحم، وهو الوقود الرئيس لتوليد الطاقة في البلاد.


ومع ذلك، قال مسؤول من دائرة التخطيط يوم الأحد الماضي إن "أسعار الطاقة بما في ذلك أسعار الفحم قد انخفضت بشكل كبير" ودفعت أسعار الصُّلْب والألمنيوم ولب الورق والـ PVC ومنتجات الفحم الكيماوية للانخفاض.


اقرأ المزيد: معبر نصيب يدر 84 مليار ليرة على النظام السوري

وحقق ثاني أكبر اقتصاد في العالم انتعاشاً مثيراً للإعجاب من الركود الوبائي في العام الماضي، لكنه فقد الزخم منذ ذلك الحين في الوقت الذي يكافح فيه تباطؤ قطاع التصنيع ومشاكل الديون في سوق العقارات وتفشي COVID-19. ونما الناتج الصناعي الصيني بشكل أسرع من المتوقع في أكتوبر، لكنه ظل ثاني أدنى قراءة هذا العام.  وتغطي بيانات الأرباح الصناعية الشركات الكبيرة التي تزيد إيراداتها السنوية عن 20 مليون يوان.


 

ليفانت نيوز _ شينخوا _ رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!