الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تركيا تُسجّل 4 آلاف إصابة بكورونا خلال يوم واحد

تركيا تُسجّل 4 آلاف إصابة بكورونا خلال يوم واحد
تركيا تسجل 4 آلاف إصابة بكورونا خلال يوم واحد

قال وزير الصحة في تركيا، فخر الدين قوجة، إنّه تمّ تسجيل 4117 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) حتّى مساء أمس الأربعاء.


وازداد بذلك التعداد الكلي للمصابين إلى 38 ألفاً و226، من بينهم 1492 حالة في العناية المركزة، كما جرى تسجيل 87 حالة وفاة جديدة نتيجة الإصابة بالفيروس، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 812 حالة وفاة حتى الآن.


وأشارت وزارة الصحة أنها أجرت خلال اليوم الأخير، 24 ألفاً و900 فحصاً طبيّاً حول كورونا، لتبلغ الحصيلة 247 ألفاً و768.


ويأتي التعداد الجديد للمصابين عقب أن حذّر وزير الصحة التركي أمس الأوّل، إلى ملاحظة ظهور وفيات لشباب بفيروس كورونا، ما يعني أن الوباء يشكّل خطراً على جميع الأعمار.


ولا يزال الرئيس التركي رجب أردوغان يرفض المطالبات المتكررة بفرض حظر تجوّل شامل على كامل تركيا أو حتّى في مدينة إسطنبول التي سجلت 60 بالمئة من الإصابات في تركيا، خشية أن يؤثر القرار سلباً على اقتصاد البلاد الهشّ أصلاً، متغاضياً عن التحذيرات من تعريض حياة المواطنين للخطر.


اقرأ أيضاً: خبير ألماني يتوقع خسارة تركيا لمعركتها في إدلب


وفي الأثناء، أثارت منظّمة الصحة العالميّة قلقاً بتصريحاتها حول تركيا، خلال مؤتمر صحافي لمناقشة الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) في القارة الأوروبية.


حيث ذكر مسؤول منظمة الصحة العالمية في القارّة الأوروبيّة، الدكتور هانس هينري كلوجي، في تصريحات، أمس الأربعاء: "نحن قلقون بعد حدوث زيادة مأساويّة في انتشار الفيروس خلال الأسبوع الماضي. فقد تمّ تسجيل 60% من الإصابات في إسطنبول وحدها".


كما لفت كلوجي إلى أن الأعداد اليوميّة للوفيّات في كل من إسبانيا وإيطاليا تتراجع، لافتاً إلى حدوث تراجع كبير في الوضع في ألمانيا بعد 10 أيام من اتّخاذ التدابير الصحيّة الشاملة والواسعة اللازمة لصحّة المواطنين.


وصرح كلوجي: "إنّ مسار السباق لا يزال طويلاً، من الخطر للغاية أن نفكر الآن أنّنا وصلنا إلى نهاية المواجهة وأنّ الأمر قد انتهى. هذا الفيروس لا يدعُ مجالاً للخطأ أو للتقاعس".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!