الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • "ذكريات" قناة تلفزيونية سعودية..تستعيد الزمن الجميل

"ذكريات" قناة تلفزيونية سعودية..تستعيد الزمن الجميل

أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية عن إطلاق قناة "ذكريات" لعرض أعمال الماضي الجميل، كمبادرة للترفيه عن المواطنين والمقيمين في منازلهم، حيث ستبثّ القناة أجمل وأكثر برامج ومسلسلات الزمن الماضي، التي ساهمت في صناعة جيل الثمانينيات والتسعينيات إلى بداية الألفية، بحسب صحيفة "سبق".


وعن دواعي إطلاق القناة، أكّدت هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية في بيان نشرته أن إطلاق قناة "ذكريات" يأتي بتوجيه من وزير الإعلام رئيس مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون، الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي.


تأتي هذه الخطوة استشعاراً من الدكتور القصبي لأهمية ما تمر به المملكة اليوم من تبعات فيروس كورونا المستجد؛ موضحاً أن الغاية من إطلاقها، هو أن "تشارك المواطنين والمقيمين والذين التزموا بالمكوث في منازلهم خلال هذه الأزمة، بإعادة عرض برامج تلفزيونية لزمن صنع أيامنا.. ولا تزال قلوبنا تنبض له وفاء".


اقرأ المزيد: مهرجانا كان والبندقية يرفضان تنظيم الفعاليتين افتراضياً


ولفتت الهيئة في بيانها، إلى أنّ إطلاق هذه القناة جاء "إيماناً منها بما نملكه من إرث كبير في ماضينا الجميل، وما فيه من ثقافة وترفيه، فقد خصصت هيئة الإذاعة والتلفزيون جزءاً كبيراً منه للمشاهدين في منازلهم؛ لتكون بادرة تجمع الأحبة، وتخفف من وطأة تبعات البقاء في المنزل؛ لقضاء أوقات مليئة بالذكريات وأمتع اللحظات".


اقرأ المزيد: الليدي غاغا في فعالية خيرية أونلاين


تجدر الإشارة إلى أنّه من أهم الأعمال التي ستعرض على شاشة "ذكريات" في إطلالتها الأولى برنامج المسابقات الشهير "حروف"، الذي كان يقدمه المذيع الراحل ماجد الشبل، وكان يمتاز بتنوع الأسئلة الثقافية، بالإضافة إلى برنامج بنك المعلومات، الذي حقق شهرة، واسعة من خلال الكاريزما التي يتمتع بها مذيعه الراحل عمر الخطيب.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!