الوضع المظلم
الأحد ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
تركيا تخصص مبالغ ضخمة لبناء 64 سجناً جديداً
السجون التركية

لفتت صحيفة "زمان" التركية المعارضة، إلى أن الحكومة التركية خصصت مبالغ ضخمة تقترب قيمتها من ملياري ليرة، بغية بناء سجون جديدة في العام الحالي.

وذكر في هذا الخصوص، بأن تفاصيل برنامج الاستثمار 2022، الذي جرى إصداره بتوقيع رئيس حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان، قام بـ "تخصيص ما مجموعه 1 مليار 988 مليون ليرة تركية، و64 ألف ليرة تركية لوزارة العدل لبناء 64 سجناً جديداً".

اقرأ أيضاً: لأجل "الربح المتبادل".. أردوغان يتوقع زيارة الرئيس الإسرائيلي لتركيا

ونوه في هذا الصدد، إلى أنه جرى إدراج محافظات "ملاطية وكونيا وموش وتوكات وزونغولداك" ضمن المناطق التي سيجري فيها بناء السجون الجديدة، وفي سياق ذي صلة، أشارت الصحيفة إلى أنه "تم تخصيص ميزانية لوزارة الداخلية لتنفيذ المشاريع التي استهدفتها من أجل ضمان أمن الحدود".

كما ذكرت أنه سيجري خلال عام 2022، "إنفاق ميزانية استثمارية قدرها 292 مليون ليرة تركية على أدوات وأجهزة وجدار حدودي بطول 332 كيلومتراً في محافظة فان، التي كان يعبر من خلالها الأفغان بشكل متكرر في السنوات الأخيرة"، بجانب "تخصيص 11 مليون ليرة تركية للمديرية العامة للأمن لشراء الآلات والمعدات في إطار مكافحة المخدرات".

كورونا يثير مخاوف ذوي المحتجزين في السجون التركية

تجدر الإشارة إلى أن مجلس أوروبا اتخذ إجراء تأديبيا ضد تركيا، على خلفية رفضها الإفراج عن رجل الأعمال الناشط المدني عثمان كافالا، في خطوة لم يسبق أن استخدمت إلا مرة واحدة في تاريخ المنظمة ضد أذربيجان.

إذ اعتبر المجلس أن "تركيا ترفض الالتزام بحكم المحكمة الأوروبية النهائي بضمان الإفراج الفوري عن كافالا"، مؤكداً أنه "لدى تركيا مهلة أقصاها 19 يناير لتعرض فيه رأيها بشأن ما إذا كانت قد ارتكبت انتهاكاً أم لا"، وبعدها ستحيل لجنة مجلس أوروبا القضية مجدداً إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في اجتماعها المقبل في 2 فبراير.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!