الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
ترامب وبلومبرغ.. التنافس بين أقطاب المال على السلطة
ترامب وبلومبرغ: تنافس بين اقطاب المال على السلطة

كشف مايكل بلومبرغ عن ترشحه للرئاسة الأمريكية لينضم إلى مجموعة كبيرة من المرشحين الديمقراطيين الساعين للحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي لمنافسة الرئيس دونالد ترامب.


وأشار بلومبرغ الذي يبلغ من العمر 77 عاماً على موقعه على الإنترنت مع انطلاق حملته الدعائية البالغة كلفتها 30 مليون دولار: "سأترشح للرئاسة لأهزم دونالد ترامب وأعيد بناء أمريكا".


وجاء الإعلان لينهي التكهنات حول نوايا بلومبرغ الذي يستعد منذ أسابيع لدخول سباق الانتخابات التمهيدية وتسجيل اسمه مع لجنة الانتخابات الفدرالية، متابعاً: "لا يمكننا تحمل أربع سنوات أخرى من تصرفات ترامب الطائشة وغير الأخلاقية".


ونوّه الرئيس السابق لبلدية نيويورك إلى أن ترامب "يمثل تهديداً وجودياً لبلادنا وقيمنا. وفي حال فوزه بولاية أخرى، فربما لا نتعافى أبداً من الأضرار".


ومن المؤكد أن بلومبرغ سيهزم المنافسة المفتوحة التي يشارك فيها 17 مرشحاً ديمقراطياً، عبر ثروة مقدارها نحو 54 مليار دولار بحسب مجلة فوربس،


ووفق استطلاع وطني، يقود نائب الرئيس السابق جو بايدن السباق ويتقدم على اليساريين اليزابيث وارن وبيرني ساندرز، بينما يأتي المعتدل بيت بوتغيغ في المرتبة الرابعة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!