الوضع المظلم
الأحد ١٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
النواب الأمريكي يواصل جمع الوثائق لعزل ترامب
النواب الأمريكي يواصل جمع الوثائق لعزل ترامب

أكد آدم شيف رئيس لجنة المخابرات في مجلس النواب الأميركي، الذي يقود تحقيق مساءلة الرئيس دونالد ترامب، أمس الأحد، إنه لا يستبعد المزيد من الشهادات أو الجلسات العلنية في تحقيق المساءلة، موضحاً أن فريقه سيواصل التحقيق، بينما يعكف على إعداد تقريره بعد جلسات عامة وشهادات من مسؤولين حاليين وسابقين، طيلة أسبوعين.


ويعمل المجلس على تحقيق يقوده الديمقراطيون فيما إذا كان ترامب قد استغل سلطاته للضغط على الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، للتحقيق مع منافسه السياسي جو بايدن، بالإضافة إلى التحقيق في أن أوكرانيا وليست روسيا هي من تدخلت في انتخابات الرئاسة الأميركية في 2016.


وقال شيف، لشبكة "سي إن إن": "لا نستبعد احتمال الإدلاء بمزيد من الشهادات وعقد المزيد من الجلسات. نحن في مرحلة الحصول على مزيد من الوثائق طوال الوقت من أجل إنجاز التحقيق"، مضيفاً: "ما لن نفعله هو الانتظار لأشهر وأشهر في حين تعمل الإدارة على إنهاكنا في محاولة للتلكؤ. لسنا مستعدين للسير في هذا الطريق".


بدورها، ترفض إدارة ترامب تقديم مستندات طلبها الديمقراطيون للتحقيق، كما منعت شهوداً من بينهم وزير الخارجية مايك بومبيو والقائم بأعمال كبير موظفي البيت الأبيض ميك مولفاني من الإدلاء بشهاداتهم، في حين خالف شهود آخرون توجيهات البيت الأبيض وأدلوا بشهادتهم بعد استدعائهم.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!