الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٩ / نوفمبر / ٢٠٢٢
Logo
  • تراس تشكر ولي العهد السعودي لدوره بإطلاق سراح الأسرى البريطانيين

تراس تشكر ولي العهد السعودي لدوره بإطلاق سراح الأسرى البريطانيين
ليز تراس

شكرت رئيسة الوزراء البريطانية، ليز تراس، اليوم الاثنين، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لدوره في الإفراج عن 5 بريطانيين ضمن صفقة تبادل للأسرى بين روسيا وأوكرانيا.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية (واس)، بأن "ولي العهد السعودي تلقى، اليوم الاثنين، اتصالًا هاتفياً من رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس.

وأعرب ولي العهد السعودي خلال الاتصال عن التعزية لرئيسة الوزراء في وفاة الملكة إليزابيث الثانية، كما هنأ باعتلاء الملك تشارلز الثالث العرش في المملكة المتحدة.

كما قدم التهنئة بمناسبة انتخابها رئيسة للوزراء متمنيا لها التوفيق في مهام عملها، والتطلع للعمل معا لما فيه مصلحة البلدين والشعبين.

اقرأ أيضاً: بوساطة السعودية.. الإفراج عن 10 أسرى لدى روسيا

وتعد هذه المكالمة الهاتفية، الأولى التي تجريها تراس مع محمد بن سلمان منذ  توليها رئاسة الحكومة البريطانية، بحسب بيان للمتحدث باسم لندن.

وقال البيان إن "رئيسة الوزراء شكرت ولي العهد على دوره الشخصي في تأمين الإفراج عن خمسة معتقلين بريطانيين تحتجزهم القوات المدعومة من روسيا في شرق أوكرانيا الأسبوع الماضي، لـ(تحقيق) الارتياح الكبير لعائلاتهم".

كما ناقش الطرفان أيضاً "الشراكة الاستراتيجية بين المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية عبر مجموعة من القضايا، بما في ذلك التعاون في الدفاع وأمن الطاقة".

وكانت روسيا قد أفرجت عن 10 أسرى من المغرب وأميركا وبريطانيا والسويد وكرواتيا، بفضل وساطة الأمير محمد بن سلمان.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!