الوضع المظلم
السبت ٢٨ / يناير / ٢٠٢٣
Logo
  • تراجع العجز الأمريكي 30%.. مُقارنة بذات الفترة من العام الماضي

تراجع العجز الأمريكي 30%.. مُقارنة بذات الفترة من العام الماضي
الدولار

قالت وزارة الخزانة الأمريكية يوم الأربعاء، إن حكومة الولايات المتحدة سجلت عجزاً في الميزانية بلغ 211 مليار دولار في يوليو تموز، بتراجع 30% من العجز المسجل في الشهر عينه، العام الماضي والبالغ 302 مليار دولار.

وأتت البيانات بفعل زيادة طفيفة في الإيرادات وهبوط في الإنفاق المرتبط بكوفيد-19 ، وأردفت الوزارة أن الإيرادات في يوليو/تموز زادت 3% عن مستواها قبل عام إلى 269 مليار دولار، في حين تقلصت المصروفات 15% إلى 480 مليار دولار.

اقرأ أيضاً: أسعار النفط تنخفض بعد صدور بيانات مخزونات النفط الأمريكية

وخلال الأشهر العشرة الأولى من العام المالي 2022، تدنى العجز 71% إلى 726 مليار دولار من 2.54 تريليون دولار في الفترة عينها، من العام السابق التي شهدت الجانب الأكبر من الإنفاق في خطة الإنقاذ الأمريكية للرئيس جو بايدن البالغة 1.9 تريليون دولار، ويختتم العام المالي في الولايات المتحدة في الثلاثين من سبتمبر/أيلول.

ودوّن التضخم الأمريكي تباطؤا أكبر مما كان مرجحاً في يوليو/تموز في الولايات المتحدة خصوصاً بفضل تراجع أسعار الوقود في المحطات، في نبأ سار أثنى عليه الرئيس جو بايدن قبل أشهر من انتخابات نصف الولاية الحاسمة، وصرح بايدن من البيت الأبيض "نشهد مؤشرّات على أن التضخّم قد يبدأ بالتراجع".

وازدادت أسعار الاستهلاك بنسبة 8,5 % في يوليو/تموز على أساس سنوي حسب مؤشر أسعار المستهلك الذي نشرته وزارة العمل الأربعاء، عقب ارتفاع بنسبة 9.1 % في يونيو/حزيران لم يشهد له مثيل منذ 40 عاما، لكن أيضًا من نسبة 8.7% التي توقعها المحللون.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!