الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تحطم مروحية أميركية قبالة ساحل سان دييغو وإنقاذ أحد أفراد الطاقم

تحطم مروحية أميركية قبالة ساحل سان دييغو وإنقاذ أحد أفراد الطاقم
تحطم مروحية للبحرية الأميركية قبالة ساحل سان دييغو وإنقاذ أحد أفراد الطاقم

قال مسؤولون إن المروحية MH-60S أقلعت من حاملة الطائرات الأميركية أبراهام لنكولن ليفقد معها الاتصال لاحقاً ويتأكّد سقوطها. وحتى الساعة 9 مساءً، تم إنقاذ أحد أفراد الطاقم وخمسة في عداد المفقودين. تحطم مروحية


وما تزال عمليات البحث والإنقاذ جارية على بعد حوالي 60 ميلاً بحرياً قبالة ساحل سان دييغو لخمسة من أفراد الطاقم على متن مروحية عسكرية تحطمت في البحر.


وتشارك العديد من الموارد الجوية والسطحية لخفر السواحل والبحرية في البحث عن طاقم المروحية MH-60S، التي قال المسؤولون إنها سقطت يوم الثلاثاء حوالي الساعة 4:30 مساءً.




SH-60B Seahawk helicopter . ويكيبيديا SH-60B Seahawk helicopter . ويكيبيديا

وأكد المتحدث باسم الأسطول الثالث للبحرية الأمريكية الملازم سام بويل أنه تم إنقاذ أحد أفراد الطاقم حتى الساعة 9 مساءً، ولا يزال خمسة في عداد المفقودين، وما تزال حالة عضو الطاقم الذي تم إنقاذه غير معروفة.


اقرأ المزيد: الرئيس الأوكراني يزور واشنطن… الأمن وأنابيب الغاز الروسي على طاولة المحادثات

وقال مسؤولون عسكريون إن الطائرة التي يبلغ طولها 64 قدماً وتزن ما يزيد قليلا عن سبعة أطنان فارغة، تحطمت خلال "عمليات طيران روتينية". تم تخصيص المروحية إلى يو إس إس أبراهام لينكولن، وهي حاملة طائرات من طراز نيميتز تم نقلها إلى الوطن في المحطة الجوية البحرية الجزيرة الشِّمالية، في كورونادو.


 

ليفانت نيوز _ NBC

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!